Al Jazirah NewsPaper Friday  21/11/2008 G Issue 13203
الجمعة 23 ذو القعدة 1429   العدد  13203
(الأغاثة) تُجري 106 عمليات قلب مفتوح في اليمن

جدة - فيصل المران:

نفذت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية المرحلة الثانية من برنامجها الإنساني المتمثل في إجراء عمليات للقلب المفتوح لعدد من المصابين بأمراض القلب في جمهورية اليمن، استفاد منها (106) من المرضى، منهم (28) مريضاً خضعوا لعمليات القلب المفتوح، و(78) مريضاً لعمليات القسطرة التشخيصية. وقد أُقيم بهذه المناسبة حفل حضره سفير خادم الحرمين الشريفين، والأستاذة الدكتورة جميلة الرغبي وكيلة وزير الصحة العامة باليمن التي أكدت أن هذه الحملة الطبية تعتبر ثمرة من ثمار التعاون الطبي بين المملكة وبلادها.

وأفاد الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا بأنه قد تم تنفيذ هذه العمليات من خلال فريق طبي متطوع مع الهيئة، يتسم بكفاءة عالية في هذا المجال؛ حيث كان الفريق يتكون من (10) من الاستشاريين والاختصاصيين.. كما أن هذه الحملة الطبية التي سيرتها الهيئة قامت بالكشف والمعاينة لـ(275) حالة مرضية بمعدل (25) حالة في الأسبوع الواحد؛ ما يؤكد دور الهيئة البارز في التخفيف من حدة معاناة هؤلاء المرضى الذين لا يقدرون على تحمل التكاليف المادية لمثل هذه العمليات..

وأوضح التقرير أن هذه الحملة التي قامت بها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية من خلال مكتبها في اليمن لاقت ثناء كبيراً من قِبل الجهات الرسمية والشعبية، وكان لها صدىً قوي من قبل الأجهزة الإعلامية المختلفة من إذاعة وتلفزيون بجانب الصحف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد