Al Jazirah NewsPaper Friday  21/11/2008 G Issue 13203
الجمعة 23 ذو القعدة 1429   العدد  13203
سمو محافظ المجمعة يرعى الأحد القادم حفلاً لجمعية التحفيظ بالمحافظة

المجمعة - فهد الفهد:

يرعى سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل آل سعود محافظ المجمعة بعد صلاة مغرب الأحد القادم الحفل السنوي الذي ستقيمه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة المجمعة لتكريم المشاركين في دورة التاجين والدورات الصيفية وحفاظ المراحل، وذلك في قاعة الشيخ عبد الله بن حسن العسكر المجاورة لمقر الجمعية.

وسيتم في هذا الحفل تكريم 171 دارساً، منهم 102 دارس من حفاظ المراحل و26 من دورة التاجين و43 من الدورات الصيفية.

أوضح ذلك لـ(الجزيرة) المدير العام للجمعية الأستاذ عثمان بن إبراهيم اليوسف، وقال إنه يقصد بالمراحل تقسيم القرآن إلى عشر مراحل، كل مرحلة ثلاثة أجزاء، فإذا أتم الطالب حفظ مرحلة يختبر ويتم تكريمه.. أما دورة التاجين فهي دورة خاصة بطلاب المرحلة الجامعية والموظفين وأصحاب الأعمال الحرة، تقام على مدار أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة، وأقيمت هذا العام للسنة الرابعة على التوالي وبتنوع في الوقت والمستوى؛ لتتيح أكبر قدر من فرص الالتحاق للراغبين، فأوقاتها من بعد صلاة الفجر إلى الثامنة صباحاً، ومن بعد صلاة العصر إلى قبيل صلاة المغرب، ومن بعد صلاة المغرب إلى أذان العشاء، ومستويات حفظ القرآن فيها على ثلاثة فروع: الفرع الأول: حفظ خمسة عشر جزءاً، والفرع الثاني: حفظ عشرة أجزاء، والفرع الثالث: حفظ خمسة أجزاء.

أما مستويات المراجعة فموزعة على ثلاثة فروع: الفرع الأول: مراجعة القرآن كاملاً، الفرع الثاني: مراجعة خمسة عشر جزءاً، الفرع الثالث: مراجعة عشرة أجزاء، وعدد الذين تم قبولهم لهذه الدورة (38 دارساً) ولله الحمد، والذين اجتازوا المقرر عليهم (26 دارساً).

وأشار اليوسف إلى أنه سيتم في هذا الحفل السحب على جوائز مسابقة (مَنْ الرابح؟) التي أقامتها الجمعية على شريطها الوثائقي الثاني الذي يحكي مسيرة الجمعية خلال السنوات الأربع السابقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد