Al Jazirah NewsPaper Friday  21/11/2008 G Issue 13203
الجمعة 23 ذو القعدة 1429   العدد  13203
زار وزارة التعليم
ابن حميد بحث مع رئيس البرلمان السنغافوري تفعيل العلاقات المشتركة

سنغافورة - «الجزيرة»

التقى معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد ظهر أمس في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها لجمهورية سنغافورة معالي رئيس البرلمان في جمهورية سنغافورة عبدالله الترموجي وذلك في مبنى البرلمان السنغافوري، وفي مستهل اللقاء رحب رئيس البرلمان السنغافوري معالي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له، شاكراً له تلبية الدعوة لزيارة جمهورية سنغافورة.

وأشاد معاليه بالعلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية سنغافورة، منوهاً في الوقت نفسه بما تقوم به المملكة من جهود في خدمة الإسلام والمسلمين. من جانبه أعرب معالي الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد عن شكره للدعوة الكريمة لزيارة سنغافورة، مؤكداً على العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، وأكد معالي رئيس مجلس الشورى على أن مثل هذه الزيارات المتبادلة تقوي أواصر العلاقات الثنائية وبخاصة في مجال العمل البرلماني. وقد تم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها تفعيل لجان الصداقة البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان السنغافوري.

وفي نهاية الاجتماع تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين، ثم صحب معالي رئيس البرلمان عبدالله الترموجي معالي الشيخ صالح بن حيمد في جولة داخل أروقة البرلمان استمع خلالها إلى شرح عن آلية عمل البرلمان السنغافوري. حضر الاجتماع والجولة أعضاء مجلس الشورى المرافقين لمعالي رئيس المجلس والأمين العام للبرلمان السنغافوري السيدة نج شاين والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى سنغافورة حمزة بن محمد قصاص، وقد أقام معالي رئيس البرلمان السنغافوري عبدالله الترموجي حفل غداً تكريماً لمعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد وأعضاء المجلس المرافقين لمعاليه حضره عدد من أعضاء البرلمان السنغافوري وعدد من المسؤولين.

من جهة أخرى وفي إطار زيارته الحالية لجمهورية سنغافورة قام معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد بعد ظهر أمس بزيارة إلى وزارة التعليم في سنغافورة، حيث استمع معاليه إلى شرح من مدير عام التعليم والمسؤولين في الوزارة عن آلية التعليم في سنغافورة والإستراتيجيات التي تتخذها الوزارة في الارتقاء بمستوى التعليم. من جهة أخرى عقد أعضاء مجلس الشورى المرافقين لمعالي رئيس المجلس برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد الضبيب اجتماعاً ظهر أمس مع أعضاء المجموعة البرلمانية الإقليمية للشرق الأوسط وإفريقيا الشمالية وآسيا الوسطى في البرلمان السنغافوري برئاسة الدكتور أحمد محمد مقاد، وتم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات خاصة العمل البرلماني المشترك وسبل تفعيله.

تجدر الإشارة إلى أن معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد قد وصل إلى مطار سنغافورة صباح أمس في مستهل زيارة رسمية لجمهورية سنغافورة تستمر لعدة أيام، وكان في استقباله لدى وصوله نائب رئيس البرلمان السنغافوري والقائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى سنغافورة حمزة محمد قصاص وعدد من المسؤولين السنغافوريين.

ويتكون وفد المجلس المرافق لمعاليه من أعضاء المجلس: معالي الدكتور أحمد بن محمد الضبيب، والدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل، والدكتور سويلم بن عودة الحويطي، والدكتور سالم بن علي القحطاني، ومستشار رئيس المجلس إبراهيم بن عبدالله السليمان، والأمين العام المساعد لشؤون اللجان والمشرف المكلف على مكتب رئيس المجلس خالد بن موسى الضبيبان، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام الدكتور عبدالرحمن بن عثمان الصغير، ومدير إدارة المراسم في مجلس الشورى محمد بن حمد البراهيم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد