Al Jazirah NewsPaper Friday  21/11/2008 G Issue 13203
الجمعة 23 ذو القعدة 1429   العدد  13203
القادسية تجاوز الفتح.. والأنصار حقق فوزه الأول في الدوري
هجر يكتفي بـ(6) في مرمى الطائي

نجح فريق الرياض أمس باللحاق بمضيفه فريق الفيصلي والخروج بالتعادل في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، وكان أصحاب الضيافة متقدمين حتى (ق 86) قبل أن يسجل الضيوف هدفهم الثاني لتنتهي المواجهة بالتعادل 2 - 2

وفي حائل حقق فريق هجر فوزاً عريضاً على الطائي قوامه ستة أهداف لهدفين.. وشهدت المواجهة نجاح لاعب هجر محمد الخميس في تسجيل خمسة أهداف دفعة واحدة..

وفي المدينة المنورة حقق الأنصار أول فوز له في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه الخليج بهدف مقابل لا شيء..

وفي الخبر انتهى لقاء القادسية وضيفه الفتح بفوز القادسية بهدفين لصفر وفي الجوف نجح فريق التعاون بإسقاط مضيفه العروبة بهدفين لهدف وشهدت المباراة طرد قائد التعاون سعيد الأحمري.

الفيصلي* الرياض

المجمعة - فهد الفهد

فرط فريق الفيصلي الكروي في فوز كان قاب قوسين أو أدنى منه وذلك عندما تعادل الرياض معه بهدفين لكل منهما بعد أن كان الفيصلي متقدماً إلى قبل نهاية وقت المباراة الأصلي بأربع دقائق إلا أن النقص الذي حدث في صفوفه على إثر طرد قائد الفريق اللاعب وصل الذويبي أثر على أداء الفريق واستغله الرياضي لصالحه.. كان ذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس الخميس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري أندية الدرجة الأولى.

فرض الفيصلي سيطرة شبه تامة على مجريات الشوط الأول بفضل تحركات خط وسطه المكون من وصل الذويبي وباسل الفهد وسعد الجمعان وناصر شراحيلي ومحمد القرني وتهيأت لمهاجميه عدة فرص سهلة أمام مرمى الرياض لم يحسنوا التعامل معها بالشكل المطلوب وكان أبرزها كرة وصل الذويبي التي وصلته داخل الستة ياردة من منطقة جزاء الرياضي وسددها دون مضايقة في جسم حارس الرياض عبدالله الزيد مهدراً فرصة ثمينة لتسجيل هدف السبق لفريقه.. وحاول الرياض مجارات الفيصلي خصوصاً في منطقة المناورة إلا أنه لم يستطع ذلك وفي الدقيقة 24 سدد فيصل الدريهم كرة عنيفة اعتلت العارضة الفيصلاوية وفي الوقت الذي كان الفيصلاويون ينتظرون تسجيل فريقهم لهدف نتيجة امتلاكه اللعب فاجأ هاني الزهراني الجميع بتسجيل الهدف الأول للرياض بعد أن توغل بكرة داخل الصندوق من الناحية اليمنى لفريقه وسدد الكرة داخل المرمى وسط ذهول الفيصلاويين.. الذين حاولوا فيما تبقى من عمر هذا الشوط تعديل النتيجة إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل نتيجة تعجل لاعبيه ورعونة تهديفهم لينتهي هذا الشوط بتقدم الرياض 1 - صفر.

دخل لاعبو الفيصلي الشوط الثاني وكلهم إصرار وعزيمة لتعديل النتيجة فكثفوا من هجماتهم المتنوعة من الأطراف والعمق وأغفل حكم المباراة ممدوح المرداسي ضربة جزاء للفيصلي صحيحة 100% وذلك بعد أن ارتطمت الكرة في الدقيقة 2 من هذا الشوط في يد أحد مدافعي الرياض داخل منطقة الجزاء إلا أن الحكم وسط ذهول واستغراب الجميع لم يحرك ساكناً.. وفي الدقيقة 4 كاد بدر هوساوي أن يسجل هدف التعادل بعد أن وصلته الكرة من ركنية ووضعها رأسية صوب المرمى إلا أن الحارس تصدى لها وأخرجها بأعجوبة منقذاً مرماه من هدف محقق.. وأمام الضغط الفيصلاوي العنيف تراجع لاعبو الرياض للذود عن مرماهم والمحافظة على هدف السبق.. وفي الدقيقة 9 تنفس الفيصلاويون الصعداء عندما سجل بدر هوساوي هدف التعادل بعد متابعته لكرة زميله ناصر شراحيلي التي سددها برأسه وعادت من الحارس لتجد المتابع بدر هوساوي بعد الهدف واصل الفيصلي هجومه بغية تسجيل هدف آخر وتحقق لهم ذلك في الدقيقة 29 عن طريق البديل عمر كسار الذي تلقى كرة عرضية ولا أحلى من الظهير الأيسر ثامر فرج وضعها رأسية داخل المرمى بعد الهدف مباشرة أجرى مدرب الفيصلي الهادي والي بعض التغيرات حيث أشرك مدافعاً خامساً على حساب خط الوسط وذلك بدخول محمد عويضه بدل سعد الجمعان وحسن القرني المدافع بدل من بدر هوساوي المهاجم بغية المحافظة على تقدمه إلى أن جاءت الدقيقة 35 والتي شهدت طرد قائد فريق الفيصلي وصل الذويبي لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

بعد النقص تحولت مجريات المباراة لصالح الرياض قابله تراجع غير مبرر من لاعبي الفيصلي ليكثف الرياض في العشر الدقائق الأخيرة من هجومه واستطاع لاعبه فيصل مرزوق تسجيل هدف التعادل من كرة ثابتة نفذها على بعد حوالي 20 ياردة بعد الهدف سارت المباراة سجالاً بين الجانبين حتى أعلن حكمها ممدوح المرداسي نهايتها بالتعادل الإيجابي 2 - 2 بهذا ارتفع رصيد الفيصلي إلى 8 نقاط والرياض إلى 4 نقاط.

الطائي* هجر

حائل - ماجد اللويش

وفي حائل حقق فريق هجر فوزاً مستحقاً وكبيراً على مضيفه الطائي قوامه ستة أهداف لهدفين سجل لفريق هجر محمد الخميس خمسة أهداف وحيدر العامر (هدف) بينما سجل للطائي حمد الجهيم وهاني الجفري من ضربة جزاء.

وبدأ اللقاء قوياً من البداية وخصوصاً من فريق هجر عندما هدد مرمى الطائي في الدقيقة (2) عن طريق اللاعب حيدر العامر سددها قوية على حارس الطائي هاني الناهض الذي أخرجها بكل صعوبة، استمر اللعب بين الفريقين حتى الدقيقة (10) عندما سدد لاعب هجر خالد الرجيب كرة صاروخية من منتصف ملعب الطائي لم يستطع الناهض صدها وسكنت داخل الشباك كهدف أول لهجر، بعدها واصل هجر التقدم والضغط على مرمى الطائي حتى الدقيقة (17) أضاف نجم اللقاء محمد الخميس الهدف الثاني برأسية رائعة أودعها داخل المرمى، ولم يستطع مدرب الطائي ترتيب أوراقه لكي يعود إلى أجواء المباراة حتى أضاف الخميس الهدف الثالث في الدقيقة (24) وبعدها حاول الطائي العودة إلى أجواء اللقاء حتى الدقيقة (34) عندما أحرز حمد الجهيم الهدف الأول لفريق الطائي، وحاول الطائي الضغط على مرمى هجر رغبة بتعديل النتيجة حتى أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول.

ومع بداية هذا الشوط (48) أضاف محمد الخميس الهدف الرابع لهجر، وسط ضياع من دفاع الطائي الذي لم يقدم المستوى المأمول، بعدها حاول الطائي الضغط على مرمى هجر ولكن دفاع هجر كان حاضراً حتى الدقيقة (53) عزز الخميس النتيجة لصالح هجر ليضيف الهدف الخامس من تسديدة قوية، وفي الدقيقة (63) يتحصل الطائي على ضربة جزاء سددها هاني الجفري كهدف ثانٍ للطائي، وبعدها بدقائق يضيف محمد الخميس الهدف السادس في الدقيقة (67) بعدها واصل فريق هجر تقديم المستويات الجيدة عكس الطائي الذي لم يقدم أي مستوى حتى أعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز هجر ليرتفع رصيده إلى ثمان نقاط ويتجمد رصيد الطائي عند النقطة العاشرة.

الأنصار * الخليج

المدينة المنورة - علي الأحمدي

حقق فريق الأنصار أول فوز له في دوري الدرجة الأولى عصر أمس عندما تغلب على ضيفه فريق الخليج بهدف مقابل لا شيء سجله اللاعب مصطفى هوساوي في الدقيقة (75) من اللقاء الذي جاء متكافئاً إلى حد ما في الشوط الأول قبل أن يفرض الأنصار سيطرة نسبية على مجريات الفترة الثانية مسجلاً هدف المباراة الوحيد وهو بالمناسبة أول هدف للأنصار خلال هذا الموسم بعد أربع لقاءات خاضها الفريق من قبل تعادل في اثنتين بدون أهداف وخسر مثلهما واحدة بثلاثة أهداف نظيفة والأخرى بهدف.

- وفي المقابل لم يكن الخليج سيئاً في لقاء الأمس ولاحت له فرصة تعديل النتيجة غير أن عارضة مرمى الأنصار تكفلت بالمهمة نيابة عن الحارس (البسيسي) الذي تألق في صد أكثر من كرة خطرة.

- بالفوز الأنصاري يرتفع رصيده إلى خمس نقاط في الوقت الذي بقي الخليج برصيد النقطتين اللتين جناهما من تعادلين تاركاً أكثر من علامة استفهام حول وضعه ونتائجه.

- قاد المباراة الدولي خليل جلال الذي اضطر لإيقافها قبل نهاية وقتها الأصلي بثلاث دقائق من أجل (آذان المغرب) قبل أن يسمح باستئناف اللعب بعد ذلك مستكملاً الوقت ومضيفاً عليه ثلاث دقائق كبدل وقت ضائع مع سؤال لماذا تأخرت البداية وهذا التداخل مع وقت الصلاة؟

العروبة * التعاون

الجوف - حمد العريض

تمكن فريق التعاون من تحقيق فوزه الأول في المسابقة بعد تجاوزه مضيفه العروبة بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب العروبة والتي انتهى شوطها الأول بهدف نظيف للتعاون سجله مبرك المبرك في الدقيقة الأخيرة من الشوط وفي الشوط الثاني تحسن أداء العروبة وسيطر على أجزاء كبيرة منه واستطاع أن يسجل هدفاً في الدقيقة التاسعة إلا أن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل واصل بعدها فريق العروبة محاولته الجادة بغية إحراز التعادل وكان له ذلك في الدقيقة 23 بهدف سجله عبدالمجيد عبدالله من تسديدة صاروخية أرسلها في الزاوية المعاكسة لحارس التعاون كهدف تعادل للعروبة ومن ركلة ركنية استطاع محمد الراشد مهاجم التعاون من إحراز هدف التقدم لفريقه التعاون.

بعد أن حول الكرة برأسه خلفية خلف حارس العروبة معلنة هدف التقدم والفوز لفريق التعاون وشهدت الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة حالة طرد تعرض لها قائد التعاون سعيد الأحمري إثر احتكاك قوي مع حارس العروبة أشهر له حكم المباراة البطاقة الحمراء مباشرة ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلناً فوز التعاون بهدفين لهدف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد