Al Jazirah NewsPaper Friday  21/11/2008 G Issue 13203
الجمعة 23 ذو القعدة 1429   العدد  13203
ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري المحترفين اليوم الجمعة
الاتحاد والوحدة في قمة تاريخية والحزم يواجه أبها للخروج من نفق المؤخرة

كتب - عمار العمار

تستأنف مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة التاسعة من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بإقامة مباراتين حين يلتقي في جدة الاتحاد مع الوحدة فيما يلتقي الحزم مع نظيره أبها في الرس. وكانت عجلة الدوري قد عادت من جديد للدوران بعد توقف طويل بسبب ارتباطات المنتخب السعودي الأول وكان البداية من يوم أمس الخميس بلقاء وحيد جمع الوطني بنجران على أن تستكمل الجولة بلقاءين مهمين مساء غدٍ السبت.

الاتحاد * الوحدة

على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة يقام اللقاء الكبير والتنافسي التاريخي بين الاتحاد والوحدة في واحدة من أقوى المباريات وأكثرها ندية بحكم التنافس الأزلي بينهما منذ عقود من الزمن على اعتبار أنهما مؤسسان للكرة السعودية. مباراة اليوم لها طابع مختلف وظروف مختلفة وتأتي عودة وحدة زمان لأجواء المنافسة في السنوات الأخيرة لتعطي المباراة طعما آخر وسيكون التنافس على أشده للخروج بالنقاط الثلاث.

الاتحاد الذي واصل صدارته للدوري منذ انطلاقته يدخل المباراة وفي جعبته 22 نقطة من ثماني مباريات ويسعى إلى توسيع الفارق مع المتنافسين في حال تعثرهم أو على الأقل المحافظة عليه بالفوز في لقاء اليوم وتبدو الحظوظ الاتحادية أكبر لتحقيق الفوز عطفاً على شبه التكامل العناصري داخل الملعب ووفرة النجوم في جميع المراكز ويدعمها الحالة النفسية والفنية الجيدة للفريق، خصوصاً بعد تجديد عقد نجمه الأول محمد نور الذي يتحكم في أداء الفريق بقدرة فائقة ويمثل نصف قوة الفريق في الوسط إلى جانب سعود كريري فيما يعتبر هجوم الاتحاد كاسحاً بأسلحته الفتاكة (متعب وبوشروان أو هزازي) كما يمثل حمد المنتشري وهوساوي ثنائيا قويا ومتفاهما أمام الحارس العائد للتألق مبروك زايد.

على الجهة الأخرى تحاصر الظروف الصعبة الفريق الوحداوي من كل جهة، خصوصاً الإصابات التي أجهزت على عدد من نجومه وربما لن يكون البديل بذات المستوى إلا أن الحيوية والشباب في الفريق قد تعوض النقص.

رصيد الفريق من النقاط 12 نقطة من ثماني مباريات يقف بها في المركز السادس ولا يزال بعيداً عن المنافسة وبالطبع يريد العودة إليها حتى لو كان الثمن نقاط المتصدر، لذا سيدخل من الفوز لعدة اعتبارات للعودة للمنافسة ولكسر عقدة الاتحاد الذي عجز الوحداويون الفوز عليه منذ نحو 10 سنوات. الطريقة الوحداوية تعتمد في السنوات الثلاث الأخيرة على الإمتاع والحيوية والمهارة، لكن الخبرة لم تكن كافية لتحقيق لقب ويبرز في صفوف الفريق الوحداوي المدافع الصلب ماجد بلال وكامل المر الذي يعتبر مفتاح اللعب من الجهة اليمنى بينما يتواجد ماجد الهزاني كصانع ألعاب مميز وبجواره بلال السبيري وأحمد الموسى خلف المهاجم المحترف أمير العكروت.

الحزم * أبها

في الرس وعلى ملعب نادي الحزم يلتقي صاحب الأرض الحزم بنظيره أبها في لقاء يحمل أهمية قصوى في صراعهما نحو الهروب من المؤخرة والخروج من نفق الخسائر التي تلاحقهما ووضعتهما في مركزين متأخرين.

فريق الحزم الذي يعاني وينزف لا يزال بعيدا كل البعد عن مستواه وظل على نقاطه الخمس من تسع مباريات وفي المركز العاشر ويدرك الحزماويون أن خسارتهم اليوم ستؤزم من موقفهم كثيراً خصوصاً أنها من أحد المنافسين فيما الفوز سيوسع الفارق معه ويدخله في منطقة الدفء قليلاً على أن تترتب الأوراق في الدور الثاني، وعلى الرغم من الغيابات للإصابة إلا أن الرغبة الحزماوية ستكون للفوز ولا شيء غيره وهو الذي سيعيد الروح للاعبيه وجماهيره وسيخسر الفريق خدمات قائده أحمد المناور ولاعب الوسط يحيى مجرشي وآخرين إلا أن تواجد صفوان المولد وحمادجي ومحمد روبيز كركائز أساسية ستمنح الفريق قوة إضافة إلى وجود وليد المطيري وذياب مجرشي.

في المقابل يدخل الفريق الأبهاوي محملاً المشاكل التي طغت على السطح وأفقدته جادة الانتصارات وبات بلا انتصار إلى الآن واكتفى بثلاثة تعادلات حصد منها ثلاث نقاط وضعته في المركز الحادي عشر وسيعاني الفريق أكثر فيما لو لم يتدارك أبناء أبها الوضع بالتدخل السريع ويجد نفسه في الطريق للعودة من حيث أتى، وربما يلعب الفريق بتشكيل مغاير عن السابق حسب ظروف الغيابات والمشاكل داخل الفريق ويحسب للفريق روح لاعبيه العالية التي تعوض نقص الخبرة في الكثير من الأحيان ويبرز من الفريق خالد الزيلعي وأحمد مفلح وسعيد مرجان وراكان البريهي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد