Al Jazirah NewsPaper Friday  21/11/2008 G Issue 13203
الجمعة 23 ذو القعدة 1429   العدد  13203
العابد تصدر الهدافين ب(سوبر هاتريك) في افتتاحية دوري شباب الممتاز
الهلال مزق شباك الباطن ب(ثمانية).. والنصر أفلت من الاتفاق بتعادل مثير

كتب - طارق العبودي

انطلقت أمس منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب في نسخته الرابعة عشرة وذلك بإقامة 5 مباريات تمثل المرحلة الأولى من الجولة الأولى، وقد جاءت نتائجها بلا مفاجآت تذكر غير أن اللافت للنظر فيها هو كمية الأهداف المسجلة التي وصلت إلى الرقم 26 وهو رقم كبير وقياسي مقارنة بما كان يحدث في المباريات الافتتاحية دوماً.

هذا وقد جاءت أحداث ونتائج المباريات على النحو التالي:

في الرياض وعلى ملعبه لم يجد الهلال صعوبة تذكر وهو يواجه ضيفه الباطن الصاعد حديثاً من دوري المناطق ففاز بأقل مجهود بـ 8 أهداف مقابل هدف بعد أن كان متخلفاً في البداية بهدف مباغت من هجمة مرتدة هي الوحيدة للباطن.

وقد استفاد الفريق الهلالي كثيراً من عودة (بعض) نجومه بعد فراغهم من المشاركة مع منتخب المملكة للشباب فتحسنت صورته كثيراً عما كانت عليه في مسابقة كأس الاتحاد.

سجلت الأهداف الهلالية عن طريق قائده نواف العابد (4 أهداف) وشافي الدوسري وحسام الدوسري ورضوان الموسى وبندر البيشي.

وبذلك يتصدر الفريق الأزرق قائمة الترتيب مبكراً بفارق الأهداف عن الفرق التي تليه في الوقت الذي تصدر نجمه الصغير قائمة الهدافين بأهدافه الأربعة.

وعلى ملعبه في جدة بدأ الأهلي حامل اللقب مشواره في الدوري بفوز سهل وكبير على نجران الصاعد حديثاً ب4 أهداف مقابل هدف واحد مؤكداً عزمه على المنافسة الجادة على اللقب بإحرازه أول 3 نقاط وضعته ثانياً خلف الهلال.

سجل للأهلي مهند فارسي (هدفين) وأحمد البكري وفيصل درويش، فيما سجل لنجران رسام البري.

وفي جازان نجح الشباب في كسر عاملي الأرض والجمهور وحقق فوزاً مهماً وثميناً على حطين بهدفين نظيفين كانا كفيلين بحصوله على أول 3 نقاط وضعته في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الهلال والأهلي.

وفي الرياض وعلى ملعبه وبين جماهيره أفلت النصر بطل كأس الاتحاد من خسارة مؤكدة أمام الاتفاق بعد أن كان متخلفاً حتى الدقائق الأخيرة بهدف مقابل 3 لينتفض لاعبوه قبل النهاية ويتمكنوا من إحراز هدفين متتاليين لتنتهي المباراة بالتعادل بـ 3 أهداف لكل منهما.

وسجلت الأهداف النصراوية عن طريق فهد الرشيدي وعلي فتيني وسلمان البقمي.

وفي حائل انتهت المباراة التي جمعت الطائي والفتح بالتعادل بهدفين لمثلهما ليحرز كل فريق أول نقطة له في الدوري. هذا وستختتم الجولة الأولى للدوري هذا اليوم الجمعة بلقاء وحيد يجمع الاتحاد والوحدة في ملعب الأول بجدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد