Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/11/2008 G Issue 13205
الأحد 25 ذو القعدة 1429   العدد  13205
سامبا يطلق أحدث أنظمة (المصرفية الإلكترونية) للشركات

الرياض - الجزيرة

تنظم مجموعة سامبا المالية لقاءات تعريفية حول نظامها المطور للمصرفية الإلكترونية للشركات (سامبا أكسس)، المصمم ليوفر قاعدة خدمات مصرفية إلكترونية شاملة لعملاء البنك من الشركات. وقد انطلقت فعاليات هذه اللقاءات أمس السبت في فندق الفيصلية بمدينة الرياض ضمن سلسلة لقاءات تعريفية تشمل مناطق المملكة الوسطى والغربية والشرقية.

ويعرض خلال هذه اللقاءات على الحضور من أعضاء المجتمع الاستثماري من مديرين وتنفيذيين من عملاء البنك الحاليين والمحتملين، شرحا شاملا حول أهم خصائص ومميزات النظام والقاعدة التقنية المتطورة التي تتيح لعملاء البنك من الشركات القدرة على متابعة حركة الحسابات ومجمل عمليات حساباتهم المصرفية لحظة بلحظة عبر الإنترنت وبمرونة عالية وضمن أعلى مستويات الأمان والسرية.

وأشارت إدارة الشركات في مجموعة سامبا المالية إلى أن أهم ما يميز تطبيقات نظام (سامبا أكسس) هو إتاحته لعملاء البنك من الشركات القدرة على متابعة وتنفيذ عمليات مصرفية واسعة ومتنوعة إلكترونيا تبدأ من أبسط العمليات المصرفية كعملية تسديد المدفوعات ومتابعة كشوف الحسابات وطلب دفاتر شيكات وصولا إلى إصدار خطابات الضمان وكشوف الرواتب، وأوضحت أن النظام يعمل بشكل متكامل مع الأنظمة المحاسبية للشركات بما يوفره من أدوات إلكترونية متنوعة لتنفيذ العمليات المصرفية جميعها عدا السحب النقدي.

وتنطلق تحت مظلة نظام (سامبا أكسس) تطبيقات حاسوبية وإلكترونية تساعد العميل على حفظ مختلف بياناته المصرفية داخل جهاز الحاسوب الشخصي بسهولة, و أوضحت إدارة الشركات في سامبا أن النظام يشمل أيضا القدرة على تنفيذ عمليات تحويل بين حسابات العميل في سامبا، وطلب إيقاف أو تنفيذ دفعات مالية، بالإضافة إلى خدمات مصرفية أخرى.

وأكدت إدارة الشركات في سامبا أن النظام يعد الأكثر أمانا وقدرة على إحاطة مجمل عمليات العميل بالسرية، بعيداً عن احتمالات الاختراق الإلكتروني، حيث أوضحت أن النظام يتيح للعميل المرونة في تحديد من يمتلك صلاحية التحكم بالحساب، وما يميز (سامبا اكسس) هو إمكانية اتباع نظام التواقيع المتبع لدى المنشأة، بما يتيح قدراً أكبر من الرقابة الداخلية من جهة العميل.

والجدير بالذكر أن سامبا هو أول بنك يطلق خدماته الإلكترونية للشركات، وذلك في منتصف الثمانينيات، وفي عام 2001 تم تدشين هذا النظام على الإنترنت ليحقق ريادة ل(سامبا) في قطاع الخدمات البنكية الإلكترونية ويتيح للعملاء تنفيذ ومتابعة حساباتهم البنكية بسهولة ومرونة وعلى مدار الساعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد