Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/11/2008 G Issue 13205
الأحد 25 ذو القعدة 1429   العدد  13205
ماليون من كل أنحاء العالم يجتمعون في دبي

جدة - الجزيرة

يجتمع أبرز قادة قطاع الأعمال من المنطقة والعالم على مدى الأيام الأربعة المقبلة للمشاركة في (أسبوع المركز المالي)، ضمن برنامج المؤتمرات السنوي الذي ينظمه مركز دبي المالي العالمي. ويناقش المشاركون القضايا الرئيسية التي تواجه قطاع الأعمال والشركات في المنطقة، بما فيها انعكاسات الأزمة المالية، وقدرة منطقة الشرق الأوسط على مواجهة آثارها والاستفادة من الفرص المستقبلية المتاحة. وينعقد (أسبوع المركز المالي) خلال الفترة من 23 إلى 26 نوفمبر الجاري، وتضم فعالياته قمة الشركات العائلية التي تقام في 23 نوفمبر، ومنتدى مركز دبي المالي العالمي (24 و25 نوفمبر) ومؤتمر مركز دبي المالي العالمي (26 نوفمبر).

وقال الدكتور عمر سليمان محافظ مركز دبي المالي العالمي: (الأزمة المالية الراهنة تحتّم اجتماع كبار صناع القرار في قطاع المال والأعمال لتبادل الآراء وتدارس أفضل السبل لمواجهة التحديات التي تمر بها ورصد الفرص المستقبلية المتاحة).

وقال جوزف أكرمان، رئيس مجموعة (دويتشه بنك): (لطالما قامت منطقة الشرق الأوسط بدور محوري على الساحة الاقتصادية العالمية، ومن المتوقع تنامي أهمية دورها بشكل كبير مع خروجها من الأزمة الحالية كلاعب أساسي في القطاع المالي أيضاً. ويسعدنا في (دويتشه بنك) أن ندعم (أسبوع المركز المالي) الذي يجمع تحت مظلته قادة الفكر والأعمال؛ ما يتيح لأهم الشركات في المنطقة مناقشة استراتيجيات التعامل مع الأزمة الراهنة ودراسة الفرص الجديدة التي نتوقع أن تنشأ خلال 12 - 18 شهراً).

من جانبه، قال محمد علي العبار، عضو مجلس دبي التنفيذي: (دبي ليست بمعزل عن التطورات التي أفرزتها الأزمة المالية العالمية، إلا أن منطقتنا تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها للتعامل مع المستجدات بكل ثقة واقتدار. ونحن على ثقة تامة من أن أول من يجتاز تداعيات الأزمة ويخرج منها قوياً سيجد أمامه الكثير من الفرص المجزية للاستثمار ومواصلة النمو).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد