Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/11/2008 G Issue 13205
الأحد 25 ذو القعدة 1429   العدد  13205
الولايات المتحدة تحتاج 600 مليار دولار لاجتياز الأزمة المالية

برلين - (رويترز)

نقلت صحيفة ألمانية أسبوعية عن المستثمر الأمريكي الملياردير جورج سوروس قوله إن اقتصاد الولايات المتحدة يحتاج إجراءات دعم إضافية بما بين 300 مليار دولار و600 مليار لمساعدته على اجتياز الأزمة المالية.

وأبلغ سوروس أحد أشهر مديري صناديق التحوط في العالم مجلة دير شبيجل أن الولايات المتحدة تحتاج برنامجاً للبنية التحتية إلى جانب حزمة تحفيز اقتصادي ضخمة من أجل توفير السيولة الكافية للمدن والولايات.

وقال سوروس للصحيفة في نسخة مسبقة من مقابلة تنشر يوم الاثنين (لقد تجاوزت أشد توقعاتي جموحاً). وكان يشير إلى حجم الأزمة المالية العالمية.

وأطلقت الحكومة الأمريكية مبادرة إنقاذ مالي قيمتها 700 مليار دولار رداً على الأزمة. لكن سوروس انتقد وزير الخزانة الأمريكي هنري بولسون لتحركه متأخراً جداً.

وقال: (لم يتحرك لمواجهة المشكلات إلا بعد بزوغها. لم يستطع توقّع هذه المشكلات)، مضيفاً أن بولسون (لم يكن مستعداً على الإطلاق) لإفلاس بنك الاستثمار ليمان براذرز).

وقال سوروس إن لديه آمالاً عريضة بشأن قدرة الرئيس المنتخب باراك أوباما على اتخاذ الإجراءات المناسبة.وقال بحسب دير شبيجل (أمد الأزمة يتوقف على نجاح سياساته.. أعلق آمالاً عريضة على أوباما).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد