Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/11/2008 G Issue 13205
الأحد 25 ذو القعدة 1429   العدد  13205
دور المؤسسات في تنمية المجتمع في غرفة الرياض

الرياض - «الجزيرة»

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض، وفي إطار ثقافة المسؤولية الاجتماعية، تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض محاضرة بعنوان (مواطنة الشركات) مساء غد الاثنين بمقر الغرفة بالرياض.

ويقدم المحاضرة السيد مايلز شو المدير الدولي لبرامج مواطنة الشركة بشركة إكسون موبيل، ويلقي الضوء على دور الشركات والمؤسسات في تنمية المجتمع في إطار المواطنة، ومبادرة الشركة للتوقيع على برنامج مكافحة الملاريا في إفريقيا، وبرنامج تعليم النساء والبنات.

وأوضح نائب رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض عبد الله المقيرن أن المحاضرة في إطار برامج المجلس لتنمية الوعي بثقافة المسؤولية الاجتماعية، وتعزيز التفاعل المجتمعي معها. مشيراً إلى أن المجلس يسعى للتواصل مع الشركات والمؤسسات الرائدة عالمياً ومحلياً في مجال المسؤولية الاجتماعية للاطلاع على التجارب المميزة وتبادل الخبرات، ومحاولة تعميم تلك التجارب بما يتناسب مع احتياجات المجتمع السعودي.

وذكر المقيرن أنه قد تم دعوة أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية، والشركات والمؤسسات والبنوك التي تضم إدارات متخصصة في قطاع المسؤولية الاجتماعية، والمهتمة بهذه القضية الحيوية.

يذكر أن مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض تبنته الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وحظيَ بمباركة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الشرفي للمجلس، فيما يتولى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئاسة المجلس. ويهدف المجلس إلى إيجاد مظلة لبرامج المسؤولية الاجتماعية تكون بمثابة مرجعية للشركات والمؤسسات بالقطاع الخاص وتنمية الوعي بثقافة المسؤولية الاجتماعية ودراسة احتياجات المجتمع من خدمات التنمية المستدامة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد