Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/11/2008 G Issue 13209
الخميس 29 ذو القعدة 1429   العدد  13209
156 دورة تدريبية للمعهد المصرفي في خطة 2009

الجزيرة - نواف الفقير

أعلن المعهد المصرفي التابع لمؤسسة النقد العربي السعودي عن الخطة التدريبية للعام القادم 2009، حيث تم العمل على إعداد هذه الخطة بشكل جديد يحتوي على أسطوانة إلكترونية تشمل كافة تفاصيل الدورات التدريبية، مرفقة بكتيب يتضمن مسارات وأسماء الدورات والبرامج التدريبية.. وقد تم تفعيل الخطة على الموقع الإلكتروني للمعهد المصرفي:

www.iobf.org، لتكون في متناول كافة عملاء المعهد المصرفي من المؤسسات والأفراد بيسر وسهولة.

وتشتمل الخطة التدريبية الجديدة على 156 عنواناً لدورة تدريبية موزعة على سبع مسارات هي الدراسات المصرفية والمالية، دراسات الإدارة والتسويق، دراسات الأنظمة القوانين المالية، برامج الدبلومات، دراسات اللغة الإنجليزية، مؤهلات التأمين، مؤهلات الاستثمار.

وقد تم إضافة العديد من المواضيع التدريبية الهامة، والنابعة من تقدير دقيق للاحتياجات التدريبية الفعلية لحاجة المؤسسات المالية في قطاع الخدمات المالية بالمملكة، التي يسعى المعهد إلى أن تحقق المساهمة الإيجابية المرجوة في تنمية وتطوير المعارف والمهارات الفنية للكوادر العاملة في كافة المؤسسات العاملة في القطاعات المالية والمصرفية.

ويأتي هذا ضمن رؤية المعهد المصرفي واستمراراً لسعي إدارته في أن يضطلع بالدور الريادي في أن تكون الهيئة والجهة المعترف بها لوضع معايير التعلُّم ومنح الشهادات لممارسي المهن في قطاع الخدمات المالية.

وتجدر الإشارة إلى أن المعهد المصرفي قد أبرم العديد من الاتفاقيات المحلية والدولية لعقد الاختبارات والإشراف عليها مع هيئات تشريعية ومهنية، مثل اختبار تداول لوسطاء سوق الأسهم، واختبار سوق الأوراق المالية، واختبار شهادة المحللين الماليين، وشهادة أساسيات التأمين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد