Al Jazirah NewsPaper Friday  28/11/2008 G Issue 13210
الجمعة 30 ذو القعدة 1429   العدد  13210
الصيغة جاءت بشكل غامض لترضي الجميع
مجلس الأمن الدولي يقر خطة نشر البعثة الأوروبية في كوسوفو

نيويورك - (أ ف ب):

أقر مجلس الأمن الدولي في إعلان وافق عليه بإجماع أعضائه خطة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لنشر بعثة الشرطة والقضاء التابعة للاتحاد الأوروبي (يوليكس) في كوسوفو.

وأكد الإعلان الذي تلاه ممثل كوستاريكا التي تتولى رئاسة مجلس الأمن في تشرين الثاني - نوفمبر أن (مجلس الأمن يرحب بتقرير الأمين العام المؤرخ في 24 تشرين الثاني - نوفمبر و(بالتعاون بين الأمم المتحدة والأطراف الدولية الفاعلة الأخرى في إطار القرار 1244).

وقال دبلوماسيون إن هذه الصيغة تمت صياغتها بشكل غامض عمداً لترضي الجميع، موضحين أنها تعني أن المجلس يوافق على الخطة التي ستحل بموجبها البعثة الأوروبية تدريجيا محل بعثة الأمم المتحدة في كوسوفو وعلى أن تحتفظ في الوقت نفسه بوضع محايد حول مسألة استقلال كوسوفو.

من جانب آخر قال قاض إن ثلاثة ألمان اعتقلوا في بريشتينا كمشتبه بتورطهم في هجوم بقنبلة على ممثل الاتحاد الأوروبي في كوسوفو ربما يطلق سراحهم.. وذكر تليفزيون كوسوفو أن الخبراء الشرعيين الأتراك لم يعثروا على أدلة تربط المعتقلين، الذين يتردد أنهم أعضاء في الاستخبارات الألمانية بي إن دي، بالهجوم الذي وقع في الرابع عشر من تشرين الثاني - نوفمبر الحالي.

وتم اعتقال الألمان الأسبوع الماضي وذلك بعد خمسة أيام من انفجار عبوة ناسفة بها 300 جرام من مادة تي إن تي شديدة الانفجار في مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في بريشتينا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد