Al Jazirah NewsPaper Friday  28/11/2008 G Issue 13210
الجمعة 30 ذو القعدة 1429   العدد  13210
مصرع 2 من القاعدة في أبين.. وصدامات بين الشرطة والمعارضة بالعاصمة
قنبلة مزروعة داخل حافلة تقتل 3 أشخاص في صنعاء

صنعاء - «الجزيرة» - عبدالمنعم الجابري

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار قنبلة داخل حافلة صغيرة أمس الخميس في العاصمة اليمنية صنعاء حسبما قال مصدر أمني.وذكر المصدر ان قنبلة مزروعة داخل حافلة صغيرة (ميني باص) انفجرت ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص بينهم امرأة وطفل وجرح أربعة آخرين.

وأضاف المصدر ان (الحافلة كانت في محطة للنقل العام في العاصمة اليمنية) وانه (تم نقل أربعة جرحى إلى المستشفى وما زال وضعهم مجهولا).

وأكد المصدر ان (السلطات الأمنية تجري تحقيقات للتأكد من دوافع الاعتداء، وما إذا كان ذا طابع ثأري أو إرهابي). وفي حادث آخر أعلنت مصادر رسمية في صنعاء أمس مصرع اثنين من عناصر القاعدة في انفجار بمحافظة أبين (جنوبي اليمن).

وذكرت المصادر أن المتطرفين الاثنين لقيا مصرعهما أثناء قيامهما بنقل متفجرات على متن دراجة نارية على الطريق المؤدية من مدينة زنجبار إلى منطقة خنفر بمحافظة أبين، وان أشلاءهم وجدت متناثرة في مكان الانفجار.

في المقابل أسفرت مواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين متوجهين إلى وسط العاصمة اليمنية أمس لحضور مهرجان دعت إليه المعارضة للدعوة إلى مقاطعة الانتخابات إلى جرح سبعة اشخاص، حسبما ذكرت المعارضة والشرطة. ودعت المعارضة إلى هذا المهرجان للدعوة إلى مقاطعة الانتخابات التشريعية التي ستجرى في ابريل المقبل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد