Al Jazirah NewsPaper Friday  28/11/2008 G Issue 13210
الجمعة 30 ذو القعدة 1429   العدد  13210
لندن تستضيف قمة العشرين أبريل المقبل

لندن - واس

أعلن رئيس الحكومة البريطانية غوردون براون الليلة الماضية أن بلاده ستستضيف في أبريل من العام المقبل اجتماعات قمة مجموعة العشرين الثانية، معتبراً أن القمة المالية المقبلة سوف تتعامل مع القضايا الاقتصادية الرئيسة واتخاذ إجراءات بشأنها. وقال براون في معرض رده على أسئلة نواب مجلس العموم البريطاني: أريد أن أؤكد لكم أننا اتفقنا مع شركائنا الدوليين وبصفة خاصة اليابان التي تترأس الدورة الحالية لمجموعة الدول الصناعية الثماني على أن تعقد الجولة الثانية من قمة مجموعة العشرين في لندن في الثاني من أبريل المقبل، حيث من المقرر أن تتعامل القمة المقبلة مع الاقتصادية الرئيسية واتخاذ إجراءات بشأنها.

وأكد براون في حديثه مع نواب مجلس العموم البريطاني أن الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما سوف يحضر اجتماعات القمة المالية لمجموعة الدول العشرين التي تضم كلاً من ألمانيا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا واليابان وبريطانيا وروسيا بالإضافة إلى جنوب إفريقيا والمملكة العربية السعودية والأرجنتين وأستراليا والبرازيل والصين وكوريا الجنوبية والهند وإندونيسيا والمكسيك وتركيا. أما العضو العشرين فهو الاتحاد الأوروبي ممثلاً بالبلد الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي.

وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش قد افتتح في 15 نوفمبر الجاري قمة قادة مجموعة العشرين الأولى في العاصمة الأمريكية واشنطن حضرها ملوك ورؤساء دول وحكومات الدول المذكورة حيث تدارسوا السبل الكفيلة لحل الأزمات الاقتصادية والمالية الدولية الراهنة واتفقوا على عقد قمة لاحقة لاستكمال البحث في القضايا الاقتصادية الرئيسة الدولية التي تواجه العالم واتخاذ الإجراءات الضرورية بشأنها لعدم تكرار الأزمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد