Al Jazirah NewsPaper Friday  28/11/2008 G Issue 13210
الجمعة 30 ذو القعدة 1429   العدد  13210
( 208) أشهروا إسلامهم هذا العام
تعاوني السويدي ينفذ مشروع (تحجيج المسلم الجديد) للعام الثاني

الرياض - خاص ب(الجزيرة)

أكمل المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي السويدي غرب مدينة الرياض استعداداته لتنفيذ مشروع (تحجيج المسلم الجديد) لهذا العام 1429هـ.

ووصف مدير المكتب الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله العجلان المشروع بأنه من أبرز أنشطة المكتب، حيث ينفذ للعام الثاني على التوالي، وموضحاً (في الوقت ذاته) أنه سيرافق المستفيدين من هذا المشروع من المسلمين الجدد خلال رحلة الحج بعض الدعاة والمترجمين؛ ليوضحوا لهم أحكام الحج، ومناسكه حتى يؤدوا هذه العبادة على علم وبصيرة.

وفي سياق آخر، أعلن فضيلته أن عدد الذين أشهروا إسلامهم منذ بداية العام الجاري 1429هـ، وحتى شهر ذي القعدة بلغ (208) أشخاص من مختلف الجنسيات المقيمة.

من جهة أخرى، اختتمت فعاليات الدورة العلمية التي نظّمها المكتب للجالية الفلبينية، خلال الأسابيع الماضية ضمن برامجه لمتابعة المسلم الجديد، حيث تلقى المشاركون في الدورة دروساً في العقيدة الصحيحة، وما يضادها من معتقدات فاسدة وبدع وخزعبلات محدثة، ودروساً في تفسير بعض آيات القرآن الكريم، ودروساً في الفقه تشمل الطهارة، والوضوء والغسل من الجنابة، وأحكام التيمم والمسح على الخفين، ودروساً في السيرة النبوية، وهديه (صلى الله عليه وسلم) في تعامله مع الأعداء، وسيرته العلمية، والعملية مع زوجاته، وأرحامه وجيرانه، وأصحابه - عليه الصلاة والسلام -.

وقد أمّن المكتب للملتحقين بالدورة (التي استمرت لمدة ستة أسابيع) حقائب دعوية، ووسيلة نقل مجانية تم نقلهم من مقار سكنهم إلى المكتب (مقر إقامة الدورة)، والعودة بهم ثانية إلى أماكنهم، كما وفر لهم وجبة عشاء يومياً في نهاية كل درس حرصاً على توفير كافة الوسائل المعينة لهم لحضور هذه الدورة العلمية وتذليل الصعاب لهم وتأليف قلوبهم لكسبهم وتحبيبهم في الإسلام.

وأبرز فضيلة مدير المكتب الدعوي في السويدي الثمار المباركة لهذه الدورة، حيث انعكست نتائجها الإيجابية على معلومات الملتحقين بها في الجوانب الدينية، والثقافية، وعلى سلوكياتهم وأخلاقهم، مما أسهم بدوره في جذب عدد من غير المسلمين للوقوف على هذه الدورة، خصوصاً من قبل أقارب الملتحقين بها، حيث رأوا بأنفسهم أخلاق المسلمين، ووقفوا على الحكم والأحكام لهذا الدين العظيم وبعد حضورهم لجانب من دروس الدورة، وسماع بعض من تعاليم الإسلام، وما فيه من حكم وأحكام اختاروا بطواعيتهم الدخول في هذا الدين عن قناعة، ويقين راسخ, حيث أشهر ثمانية أشخاص من الجنسية الفلبينية إسلامهم.

واختتم الشيخ العجلان تصريحه، مبيّناً أن المكتب سيقيم دورةً مماثلة للجالية الأوردية على غرار هذه الدورة، وسينظّم لهم عدداً من الدروس والبرامج والدورات كما نظّم للجالية الفلبينية.

الجدير بالذكر أن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالسويدي من المكاتب الرائدة في مجال خدمة الدين الإسلامي، ونشر الدعوة إلى الله من خلال البرامج والأعمال الدعوية التي ينفذها، والإصدارات المتنوعة التي يوزعها، حيث تجاوز مجموعها (1539340) عملاً دعوياً منذ افتتاحه في عام 1418 هـ وحتى شهر ذي القعدة 1429هـ .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد