Al Jazirah NewsPaper Friday  28/11/2008 G Issue 13210
الجمعة 30 ذو القعدة 1429   العدد  13210
تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض
د. اليوسف يدشن فعاليات اليوم التوعوي لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية

«الجزيرة» - خالد الحارثي:

تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام بن محمد ناضرة، دشن مساعد المدير العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور منصور اليوسف مساء أمس الأول الأربعاء الاحتفال باليوم التوعوي لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية تحت شعار: (الفوز للجميع) وذلك بمركز الأمير سلمان الاجتماعي.

وفي بداية الحفل افتتح د. اليوسف المعرض المصاحب الذي شاركت فيه الإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة والمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض ومجمع الملك سعود الطبي ومستشفى اليمامة ومستشفى الأمير سلمان وعدد من المركز الصحية حيث تجول في المعرض ثم تجول على الركن الترفيهي بالأطفال الذي شهد حضوراً نسائياً كبيراً حيث تخلله بعض الإرشادات التوعوية بأهمية الرضاعة الطبيعية.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم.. تلا ذلك إلقاء د. عفاف بنت أحمد التويجري المنسق المحلي لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية في منطقة الرياض كلمة أكدت فيها أن هذا الاحتفال يمثل إضافة جديدة لاهتمامات وزارة الصحة في الجوانب التثقيفية والتوعوية وقالت إن الإحصائيات العالمية بيَّنت تراجعاً ملحوظاً في التركيز على الرضاعة الطبيعية كمصدر غذائي أساس للرضع مما أدى إلى كثرة الإصابة بالالتهابات وأمراض الحساسية وبالتالي إلى وفاة مبكرة للأطفال وانتشار الأمراض المزمنة كالبدانة والسكري والربو بين الأطفال الأكبر سناً.

بعد ذلك جاءت كلمة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام بن محمد ناضرة ألقاها نيابة عنه الدكتور منصور اليوسف الذي طالب بتفاعل جميع الفئات مع هذا البرنامج ومساندتهم له مؤكداً أنها ليست هذه مسؤولية الجهات الصحية فقط أو النخب النسائية لكنها مسؤولية المجتمع بأسره، وكل منا يستطيع القيام بدور فاعل لتحقيق أهداف هذا البرنامج وصحة أبنائنا ونسائنا جديرة أن يبادر كل منا للقيام بدوره في حدود اختصاصاته وقدرته.. وفي نهاية الحفل كرَّم الدكتور اليوسف المشاركين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد