Al Jazirah NewsPaper Friday  28/11/2008 G Issue 13210
الجمعة 30 ذو القعدة 1429   العدد  13210
د. الجاسر شهد ورشة عمل إذاعة الرياض

الرياض - سعود الشيباني:

بحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية الدكتور عبدالله الجاسر أقامت إذاعة الرياض ورشة عمل بعنوان (صناعة المذيع الناجح) شارك فيها الدكتور بدر كريّم عضو مجلس الشورى سابقاً والإذاعي المعروف، والدكتور محمد القسومي رئيس قسم الأدب بكلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وقد بدأت الورشة بالحديث عن تجربة إذاعية ثرية تمثلت في مسيرة الدكتور بدر كريم في العمل الإذاعي التي امتدت على ما يربو على الأربعين عاماً كان خلالها علماً من إعلام العمل الإعلامي بشكل عام ونجماً لامعاً أمام المايكروفون بشكل خاص، وكان المتحدث عن هذه التجربة الرائدة صاحبها الدكتور بدر كريم، بعد ذلك أتيحت الفرصة للمداخلات من قبل المذيعين والمذيعات الذين حضروا الورشة، وكانت مجمل المداخلات تدور في فلك محاور الورشة الرئيسة (الأعراف الإذاعية، الأسلوب الإذاعي، الصحة اللغوية، الأخطاء الشائعة).

بعد ذلك قام الدكتورالجاسر بتكريم إذاعة المملكة العربية السعودية البرنامج العام من الرياض لحصولها على جائزة التبادلات الإذاعية للمرة الرابعة الممنوحة من اتحاد إذاعة الدول العربية وتسلمها سعادة الأستاذ إبراهيم الصقعوب وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإذاعة، كما تسلم الأستاذ سعد الجريس مدير عام إذاعة الرياض درع تكريم بمناسبة فوز إذاعة الرياض بالجائزة الذهبية عن مسلسل (متحف بلا رواد) في مهرجان القاهرة الرابع عشر للأعلام العربي الذي اختتم مؤخراً بعد ذلك تسلم الأستاذ عدنان صعيدي مدير عام إذاعة جدة لحصولها على الميدالية الفضية بمسابقة (أعرف بلادك) التي ينظمها اتحاد إذاعات الدول العربية سنوياً عن برنامج (سوق عكاظ عروس الثقافة العربية) بعد ذلك تسلم الممثل القدير الأستاذ عبدالعزيز الحماد الجائزة الذهبية لأفضل ممثل في مهرجان القاهرة الرابع عشر للإعلام العربي عن دورة في مسلسل (متحف بلا رواد) وكذلك شهادة تقديرية وشيك بمبلغ 20 الف جنية.

ثم كرم الأستاذ سمير بخش معد برنامج (سوق عكاظ عروس الثقافة العربية). وقد سلم دروع التكريم والجوائز سعادة الدكتور بدر كريم. بعد ذلك اتجه الجميع لتناول طعام العشاء المعد لهذه المناسبة ثم استكملت الورشة أعمالها بحضور الضيف الآخر سعادة الدكتور محمد القسومي والذي تناولت بشكل كبير الأخطاء اللغوية لدى المذيعين. وقد تولى الأستاذ خالد الشهوان مساعد مدير إدارة التنفيذ في إذاعة الرياض إدارة أعمال هذه الورشة، وقد حضر الورشة عدد كبير من المذيعات والمذيعين من داخل الإذاعة وخارجها من مذيعي ومذيعات التلفزة الفضائية، وكذلك مراسلي الصحف والقنوات التلفزيونية، وقد حظيت الورشة باهتمام ورعاية المسؤولين في الإذاعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد