Al Jazirah NewsPaper Friday  28/11/2008 G Issue 13210
الجمعة 30 ذو القعدة 1429   العدد  13210
امتداداً لمساهمات سموه الإنسانية.. منى أبو سليمان:
مؤسسة الوليد الخيرية تتبرع بمليون دولار لصالح مجموعة الحق في الحياة بغزة

الجزيرة - بندر الرشودي:

تبرّع صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بمبلغ مليون دولار أمريكي لصالح مجموعة الحق في الحياة في غزة لمساعدة الجمعية على تقديم عدة خدمات لتنمية قدرات ومهارات ذوي متلازمة داون، ولتوفير خدماتها في تنمية المجتمع المحلي لتقبل هذه الحالة الخاصة.

وتعد جمعية الحق في الحياة، جمعية خيرية تأسست عام 1992م لتكون الجمعية الأولى والوحيدة في فلسطين التي تقوم برعاية وتأهيل المصابين بمتلازمة داون في غزة.. في عام 1998م، تبرع الأمير الوليد بمبلغ مليون ونصف المليون ريال لدعم إنشاء المقر الرئيس لمجموعة الحق في الحياة.. وفي عام 2000، أصبحت جمعية الحق في الحياة أحد أبرز معالم فلسطين ومنارةً للحضارة والإنسانية ويبلغ عدد الموظفين فيها مائة موظف يخدمون أربعمائة فرد.

ويُعد هذا التبرع امتداداً لمساهمات سموه الإنسانية خلال السنوات الماضية التي طالت أنحاء مختلفة من العالم وفي مقدمتها العالَمان الإسلامي والعربي.

فلم يتوان سموه عن مد يد العون لإخوانه المحتاجين خصوصاً بعد أن حلّت بهم محنة أو كارثة ومنها تبرع سموه مؤخراً بأكثر من مائة وحدة سكنية تزيد تكلفتها عن خمسة ملايين ريال سعودي (7.5 مليون جنيه مصري) لتخفيف المعاناة والمخاطر التي يواجهها سكان المناطق العشوائية بمصر، وتبرعه بمبلغ 235 ألفاً و282 دولاراً لصالح مشروع (أوكسفام) لزيادة قدرة النساء في السنغال على اختراق الأسواق بمنتجاتهن، وتبرعه بمبلغ 3 ملايين و193 ألف دولار لتمويل مشروع إنشاء قرية في إقليم دارفور، وتبرعه بقيمة 360 ألف دولار لدعم برنامج الإغاثة لقرية الأطفال بإندونيسيا SOS Childrenصs Village، وإعادة إعمار قرية الظفير في اليمن المتضررة من كارثة الانهيار الصخري، وسبق ذلك مساعدة المتضررين في باكستان من زلزال كشمير بما قيمته 20 مليوناً، وتبرع سموه بما قيمته 70 مليون ريال (18.7 مليون دولار) لمساعدة المتضررين في دول جنوب آسيا من زلزال تسونامي.

ومن التبرعات الأخرى التي قدَّمها سمو الأمير الوليد مبلغ 830.000 دولار لعائلات ضحايا حريق القطار في مصر، و80 طناً من المساعدات لمتضرري زلزال الجزائر، و500.000 دولار لمؤسسة جامح للسلام في جامبيا لبناء مركز تشخيص، ومليون جنيه لصالح حملة السيدة سوزان مبارك لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان، و5 ملايين دولار لتمويل عمليات الإنقاذ وإعادة البناء في المغرب لمتضرري الفيضانات، و5 ملايين دولار لمساندة برامج السلام والصحة في إفريقيا التي يقوم عليها مركز كارتر، وإعادة بناء قرية زيزون بالكامل في سوريا التي تحطمت من جراء فيضانات انهيار السد المجاور. ذكر ذلك لـ(الجزيرة) مدير عام مؤسسة المملكة القابضة الدكتورة منى أبو سليمان التي ثمَّنت دعم سموه المتواصل لمسيرة العمل الإنساني.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد