Al Jazirah NewsPaper Friday  28/11/2008 G Issue 13210
الجمعة 30 ذو القعدة 1429   العدد  13210
تحت شعار (أهمية ممارسة الرياضة)
المركز الجامعي لأبحاث السمنة بجامعة الملك سعود يشارك في الأسبوع التوعوي

الجزيرة - أحمد القرني

شارك المركز الجامعي لأبحاث السمنة بجامعة الملك سعود في الأسبوع التوعوي الذي تنظمه عمادة الجامعة للأنشطة الطلابية تحت شعار (أهمية ممارسة الرياضة)، ببهو جامعة الملك سعود في الفترة من 24 إلى 29 - 11 - 1429هـ، برعاية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد بن عثمان الحقيل. وأوضح الدكتور عاصم بن عبد العزيز الفدَّا مدير المركز الجامعي لأبحاث السمنة أن ممارسة الرياضة البدنية تعد من العوامل الأساسية للمحافظة على الوزن الصحي، وتجنب الأمراض المصاحبة للسمنة - بإذن الله - وقام طاقم المركز المشارك في المعرض بعرض لنشاطات المركز البحثية والتثقيفية، وللباحثين المحليين والدوليين المشاركين في نشاطاته.

كما احتوت الملصقات على شرح واف للسمنة كمرض العصر: مسبباته و مضاعفاته والطرق المتبعة للوقاية منه وعلاجه. كما تم توزيع المطويات التي تضمنت معلومات مفيدة عن كيفية تحديد ما إذا كان وزن الشخص طبيعياً أم لا، و صاحب ذلك قياس الوزن والطول للراغبين من الزوار وحساب دليل كتلة الجسم، وقياس محيط الخصر باستخدام شريط القياس.

كما احتوت بعض المطويات على تعريف بالوسائل المتبعة للوقاية من السمنة وعلاجها قُدِّمت بأسلوب شيق عن طريق أسئلة بسيطة لكي يحدد الشخص ما إذا كان يمارس النشاط اليومي الكافي ويتبع العادات الغذائية الصحية.

واختتم الدكتور الفدَّا تصريحه بأن تنظيم جامعة الملك سعود لهذا الأسبوع التوعوي يأتي تأكيداً على حرص الجامعة على نشر التوعية الصحية من أجل مجتمع يتمتع أفراده بصحة جيدة و إنتاجية مميزة.

كما قدم شكره للأستاذ الدكتور مساعد بن محمد السلمان عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية على دعمه المتواصل للبرامج التي يقدمها المركز.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد