Al Jazirah NewsPaper Friday  28/11/2008 G Issue 13210
الجمعة 30 ذو القعدة 1429   العدد  13210
في تصفيات كأس ولي العهد
الأنصار كسب ديربي المدينة.. والفتح أسقط الجيل

نجح فريق التعاون في بلوغ المرحلة ما قبل دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد بعد فوزه على ضيفه الفيصلي أمس بهدف دون رد سجله مهاجمه ناشي العرماني.. ويلعب التعاون مع الرياض في الدور الثاني من المسابقة مع الرياض في الرابع من ذي الحجة.

وبلغ الفتح الدور ذاته بعد فوزه على جاره الجيل بثلاثة أهداف لهدفين.. ويلتقي الفتح مع القادسية في المباراة المقبلة، وفي المدينة المنورة حسم فريق الأنصار الديربي لمصلحته وفاز على جاره ونده التقليدي أحد بهدف دون رد سجله أحمد كرنشي.

ومن ركلات الترجيح نجح فريق الفيحاء في تخطي النجمة 6 - 5 منتظراً الفائز من لقاء الطائي والجبلين اليوم.

الأنصار كسب أحد

المدينة المنورة علي الأحمد

تأهل فريق الانصار إلى المرحلة التالية من مسابقة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم بعد تفوقه عصر أمس على جاره ومنافسه التقليدي فريق أحد بهدف مقابل لا شيء سجله اللاعب أحمد كرنشي في الدقيقة الخامسة عشرة من الشوط الأول. وقد ظهرت المباراة بمستوى عادي من الفريقين، واستثمر الانصار واحدة من الفرص التي أتيحت له فيما لم يوفق احد في ذلك رغم أفضليته النسبية في الشوط الثاني الذي شهد طرد المهاجم الاحدي عبد الحليم العامودي قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق.

الفتح أسقط الجيل

الأحساء - صادق الحرز

تغلب فريق الفتح من المبرز على فريق الجيل من الهفوف بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين في إطار التصفيات المؤهلة لدور الستة عشر من مسابقة كأس سمو ولي العهد في لقاء أقيمت أحداثه على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الفتح بهدفين مقابل هدف واحد سجل أولاً أحمد البوعبيد للفتح عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة وأضاف هاني الدبيني هدف الفتح الثاني في الدقيقة 18 وبعدها سجل صالح العجيري الهدف الأول للجيل من كرة لعبها عرضية وأكملها مدافع الفتح حسين الجمعة في مرمى فريقه بالخطأ.. وفي الدقيقة 55 أضاف فيصل الجمعان الهدف الثالث للفتح ليتمكن الجيل من تسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 57 من ضربة جزاء نفذها تركي السبيعي، وألغى حكم اللقاء صالح الصقور هدفاً صحيحاً للجيل قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق أثار التساؤلات حول أسباب الإلغاء لينتهي اللقاء بفوز الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليلتقي بفريق القادسية في المرحلة المقبلة وشهد اللقاء مشاركة لاعب الفتح عبدالله العبدالله الذي تم رفع الإيقاف عنه من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب بعد انقضاء نصف مدة إيقافه.

التعاون يقصي الفيصلي

بريدة - تركي الهدلق

قاد مهاجم التعاون اللاعب ناشي العرماني فريقه لتخطي الفيصلي واقصائه من مسابقة كأس ولي العهد حينما سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 من الشوط الثاني في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، وخلي الشوط الأول من اللمحات الفنية الجميلة حيث كان الأداء ركيكا من جانب الفريقين وقد يرجع هذا الى الحذر الذي كان عليه اللاعبون كون المباراة خروج مغلوب ولعل أبرز ما في هذا الشوط هي تسديدة وصل الذويبي التي صدها حارس التعاون على دفعتين.

ومع انطلاقة الشوط الثاني بدا واضحا عزم الفريقين على تسجيل هدف منحهم التأهل، وأشعل مهاجم الفيصلي فهد فلاتة المباراة عندما سدد كرة برأسه تغير اتجاهها أخرجها بعصوبة عماد الدوسري واستفاد الفيصلي من ضربة زاوية حيث ارتقى عبدالله دوش كرة عالية وسددها رأسية بأحضان عماد الدوسري الذي كان سدا منيعا لهجمات الفيصلي وفي الدقيقة 13 لعب عبدالاله الحربي كرة جميلة للمتمركز ناشي العرماني الذي لعبها جميلة داخل المرمى كهدف أول للتعاون أجرى معه مدرب التعاون تغييرين دفعة واحدة بدخول مبرك المبرك وسعيد الأحمري والذي جعل التعاون يسيطر على المباراة ويضيع العديد من الفرص الثمينة أبرزها كرة عبدالعزيز السديري المواجه للمرمى وضعها في يد الحارس اطلق عبدها الحكم المتألق ياسر مدني صافرته معلنا فوز التعاون بهدف وحيد يتاهل به لملاقاة الرياض في المرحلة ما قبل دور الـ 16 في الرابع من شهر ذي الحجة.

الفيحاء يتخطى النجمة

المجمعة - عمار العمار

تأهل فريق الفيحاء إلى الدور النهائي المؤهل إلى دور الستة عشر لمسابقة كأس ولي العهد حفظه الله وذلك بعد تخطيه لفريق النجمة بركلات الترجيح 6-5 في المباراة التي انتهت أشواطها الأصلية والإضافية بالتعادل بهدف لمثله.

ظهر الفريق الفيحاوي بشكل مقنع نوعاً ما ووضح عليه الرغبة في الفوز فسيطر على شوطي المباراة بشكل كبير وأهدر لاعبوه عدداً من الفرص المحققة وفي الشوط الإضافي الأول استطاع النجمة تسجيل هدفه الأول بعد كرة مسددة من بعيد غالطت الحارس الفيحاوي تركي السبيت وفي الشوط الإضافي الثاني عادل للفيحاء اللاعب أحمد الطارقي قبل نهاية الوقت الأصلي بثلاث دقائق.

ليركن الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي سجلها لاعبو الفيحاء جميعاً (سعد الغامدي وفيصل الشمري وأحمد الطارقي وبندر كبيشان وتركي السبيت) بينما أضاع النجمة إحدى ضرباته لينتقل الفيحاء لملاقاة الفائز من الجبلين والطائي يوم الثلاثاء القادم.

وشهدت المباراة بعد نهايتها حادثة لأول مرة نشهدها بعد سماح الحكم بالتغيير لحارس مرمى النجمة قبيل تنفيذ ركلات الترجيح الذي كان سيتم تغييره قبل نهاية الوقت لو لا أن الحكم أنهى المباراة قبل النهاية بثوان.. وهو ما دعا الحضور إلى التساؤل عن صحة ذلك القرار؟؟!!




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد