Al Jazirah NewsPaper Friday  28/11/2008 G Issue 13210
الجمعة 30 ذو القعدة 1429   العدد  13210
نواف بن فيصل يوقع مذكرة تفاهم وتعاون بين اللجنتين الأولمبيتين السعودية والإيطالية

روما - سليمان النافع

وقع صاحب السمو الملكي الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الذي يقوم بزيارة رسمية لايطاليا ورئيس اللجنة الأولمبية الايطالية الدكتور جيوفاني بيتروتشي بمقر اللجنة الأولمبية الايطالية بروما أمس على مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين اللجنتين الأولمبيتين السعودية والايطالية.

وبعد التوقيع على المذكرة أعرب سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز عن شكره للدكتور جيوفاني بيتروتشي لحرصه على تفعيل التعاون المشترك بين اللجنتين من خلال ما سيتم التفاهم عليه بين الاتحادات الرياضية في كلا البلدين الصديقين.

وأشار سموه إلى أن المذكرة تضمنت التعاون في عدة مجالات منها تبادل الخبرات فيما يتعلق بالاستثمار الرياضي والتسويق لرفع مستوى التمويل والاستثمار في المجال الرياضي.. كما تضمنت أيضا التعاون في مجال التدريب والطب الرياضي والمنشطات.. إلى جانب البحوث المشتركة في المجالات الأولمبية والرياضية.. والتأكيد على دور اللجنتين الأولمبيتين السعودية والايطالية في تنمية المجالات والأنشطة الأولمبية في العالم تحت إطار الميثاق الأولمبي الدولي.

وأضاف سموه انه تم الاتفاق على أن يتولى الأمين العام في كلا اللجنتين التنسيق بينهما لتنفيذ عدد من البرامج بين الاتحادات الرياضية في كلا البلدين خلال النصف الأول من عام 2009م.

وقد وجه سموه وباسم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الدعوة للدكتور جيوفاني بيروتشي لزيارة المملكة.. الذي أعرب في البداية عن سعادته بلقاء سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد والتوقيع على هذه المذكرة.. مشيراً إلى أهمية التعاون والتنسيق بين اللجنتين السعودية والايطالية في كل ما من شانه تعزيز العلاقة بينهما..

وعن اعتزازه بهذه الدعوة لزيارة المملكة. وعقب التوقيع على المذكرة تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

حضر اللقاء من الجانب السعودي سعادة القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى ايطاليا الأستاذ عدنان المنديل والدكتور صالح احمد بن ناصر المستشار الخاص لسمو الرئيس العام عضو اللجنة الأولمبية العربية السعودية والدكتور راشد بن حمد الحريول الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية والدكتور ماجد قاروب.

كما حضره من الجانب الايطالي الأمين العام للجنة الأولمبية الايطالية رافيل بقنتسي ومدير العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية الايطالية روزانا فيتتي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد