Al Jazirah NewsPaper Friday  28/11/2008 G Issue 13210
الجمعة 30 ذو القعدة 1429   العدد  13210

المدار الأول
من هذا المنطلق أكتب
الحميدي الحربي

 

يأخذ عليّ بعض أهل الساحة الشعبية صراحتي التي قد تصل حد القسوة، وقد ووجهت بذلك في أكثر من مكان، ولأنني أحترم الآراء مهما كانت فقد ناقشتُ بيني وبين نفسي كلَّ الآراء فخلصت إلى نتيجةٍ ارتاحت لها نفسي، وهي إنني ما دمت أكتب من منطلق الحرص على المصلحة العامة، فيجب أن أكون صريحاً أضع النقاط فوق الحروف بصورٍ لا لبس فيها، لا يهمني من تخالف صراحتي مصلحته الشخصية أو قد تؤثر في استمرارها، لأنني وكما كررت أكثر من مرة أكتب عن قضايا تهمّ القارئ والمهتم بالأدب الشعبي الذي قنوات بثه المسموعة والمرئية والمقروءة أكثر من أن تحصى وأصبح الغث مما تنشره تلك القنوات يفوق السمين.

ومن هذا المنطلق أكتب ما أراه في صالح الأدب الشعبي، ولا أزكي نفسي فقد يجانبني الصواب في موضوع أو أكثر من موضوع، لكن دقة المتابعة مِنْ أحبّةِ الجزيرة تجعلني أثق بأن هناك مَنْ سيصحح لي الخطأ متى حصل.. وهو أمر يسعدني لأنني أبحث عن إحقاق الحق لا أكثر.

فاصلة

كنت قد أوضحت بعد الاتفاق مع الزملاء العاملين في قسم الأدب الشعبي بالجزيرة بأن الإطالة من موانع النشر، لكن يبدو أن البعض لم يقرأ ذلك التوضيح أو أنه قد قرأه فنسي، وهنا أكرر إن ما يزيد على العشرين بيتاً يصعب نشره والأفضل أن تكون القصيدة من 10-16 بيتاً ليكون نشرها ممكناً.

آخر الكلام

للأمير الشاعر خالد الفيصل:

يا زمان العجايب وش بقى ما ظهر

كل ما قلت هانت جد علمٍ جديد

إن حكينا ندمنا.. وإن سكتنا قهر

بين قلبٍ عطيب وبين راسٍ عنيد

وعلى المحبة نلتقي،،،،

لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 902 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد