Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/11/2008 G Issue 13212
الأحد 02 ذو الحجة 1429   العدد  13212
العثور على مقبرة جماعية واعتقال قيادي بحزب الله العراقي
مقتل عاملين أجنبيين في سقوط قذيفة هاون على مقر الأمم المتحدة في بغداد

بغداد - (ا.ف. ب):

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) مقتل عاملين أجنبيين وإصابة 15 آخرين في سقوط قذيفة هاون فجر أمس على مقر الأمم المتحدة في داخل المنطقة الخضراء المحصنة في وسط بغداد.

وأفاد متحدث باسم البعثة وكالة فرانس برس طالباً عدم الكشف عن هويته أن (عاملين أجنبيين متعاقدين مع الأمم المتحدة في مجال الصيانة قتلا وأصيب 15 آخرين بجروح إثر سقوط قذيفة هاون عند الساعة السادسة والنصف صباح أمس، وأشار إلى أن (سبعة من العمال الجرحى في حالة خطرة). وأكّد أن القتيلين ليسا من موظفي الأمم المتحدة.

وتضم المنطقة الخضراء أهم المقار الحكومية بينها مقر الحكومة العراقية ومجلس النواب، بالإضافة إلى سفارتي الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا. من جهتة قال الجيش الأمريكي في بيان إن قواته قتلت أربعة ممن يشتبه أنهم من متشددي تنظيم القاعدة واعتقلت سبعة آخرين في عملية في طوز خورماتو على بعد 170 كيلومتراً شمالي بغداد.

وأضاف أيضاً أن قواته أعتقلت عضواً رئيسياً بكتيبة حزب الله العراقية المتشددة وقتلت اثنين من أتباعه وثلاثة آخرين في غارة في وقت مبكر من صباح أمس جنوبي حي الكرادة بوسط بغداد.

وقالت الشرطة العراقية إن طفلاً قتل وأصيبت امرأتان من نفس العائلة في منطقة الزهراء السكنية بوسط الكوت على بعد 150 كيلومتراً جنوب شرقي بغداد. وفي بغداد قتل انتحاري في هجوم بسيارة ملغومة شخصين وأصاب 14 آخرين في وسط بغداد. إلى ذلك قال مصدر أمني مسئول في محافظة ديالى أمس إن مقبرة جماعية تضم عشرات الجثث تم العثور عليها شمال شرق بعقوبة.

وأوضح المصدر لوكالة أنباء (أصوات العراق) أن قوات الشرطة عثرت فجر أمس على مقبرة جماعية داخل قرية البو طعمة في ناحية السلام التابعة لقضاء الخالص، وضمت 30 جثة متفسخة تعود لأشخاص مدنيين من بينهم نساء وأطفال.

وتم خلال الأشهر الماضية العثور على مقبرتين جماعيتين في قرية البو طعمة تضمان 60 جثة متفسخة إثر سيطرة تنظيم القاعدة على القرية المذكورة وتهجير جميع العائلات منها، فيما استعادت القوات العراقية سيطرتها على القرية بعد انطلاق عمليات بشائر الخير نهاية تموز - يوليو الماضي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد