Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/11/2008 G Issue 13212
الأحد 02 ذو الحجة 1429   العدد  13212
عناصر الحركة هاجموا نقطة تفتيش للشرطة في أفغانستان
مصرع 44 من طالبان في اشتباكات مسلحة

كابول - وكالات

ذكر مسؤولون أمس أن الجنود الأفغان وقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان قتلت 44 متشدداً من طالبان بينهم قائد بارز في ثلاثة اشتباكات مسلحة جنوبي البلاد. وقال الجيش الأمريكي في بيان إن قوات الأمن الوطنية الأفغانية وقوات التحالف قتلت 33 مسلحاً في اشتباك استعين فيه بالهجمات الجوية بمنطقة (ناد علي) في إقليم هلمند جنوبي البلاد.

وأوضح البيان أن القوات المشتركة كانت تقوم بدورية حراسة أمنية عندما تعرضت لهجوم مسلحين أطلقوا عليهم النيران من أسلحة خفيفة وبنادق آلية وقاذفات صواريخ إلى جانب قذائف هاون. وأضاف البيان أن القوات المشتركة ردت بإطلاق النار (من أسلحة خفيفة في بادئ الأمر مع دعم جوي محدود). وقال بيان منفصل للجيش الأمريكي إنه في حادث آخر قتلت قوات التحالف أربعة من مقاتلي طالبان بينهم قائد الجمعة في منطقة (قرة باغ) بإقليم غزني جنوبي البلاد.

ومن ناحية أخرى، أشارت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان لها إلى أنه في حادث آخر منفصل شن مسلحون من طالبان هجوماً على نقطة شرطة الجمعة في منطقة بوشت الروض بإقليم فرح جنوب غربي البلاد، مما أثار اشتباكاً عنيفاً مع قوات الشرطة. وأضاف البيان أن القوات الأفغانية ردت بدورها وقتلت سبعة من مسلحي طالبان، مشيراً إلى أن أياً من رجال الأمن الأفغان لم يقتل أو يصب بجروح في هذا الاشتباك المسلح. يشار إلى أن الهجمات التي تشنها طالبان تتصاعد بالرغم من وجود القوات الدولية البالغ قوامها 65 ألف جندي من 40 دولة مختلفة في البلاد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد