Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/11/2008 G Issue 13212
الأحد 02 ذو الحجة 1429   العدد  13212
تنفيذاً لإستراتيجية توسيع قاعدة النشاط الاقتصادي الخاص
(تحلية المياه) توقّع عقداً مع شركة وطنية لتنفيذ برنامج الخصخصة وإعادة الهيكلة

الرياض - عبد العزيز السحيمي - * تصوير - سعيد الغامدي

ضمن مجموعة من الاتفاقيات قامت مؤسسة تحلية المياه بإبرامها عقوداً مع عدد من الجهات؛ بهدف تنفيذ برنامج التخصيص وإعادة الهيكلة. وقامت المؤسسة أمس بتوقيع عقد مع كي بي إم جي الفوزان والسدحان المتخصصة في مجال البحوث والخدمات الاستشارية والمالية والاقتصادية وإدارة المخاطر والحلول، ومجموعة من الاستشاريين لتنفيذ برنامج التخصيص وإعادة الهيكلة. وتبلغ مدة البرنامج سبعة عشر شهراً، تبدأ اعتباراً من تاريخ الإشعار بالمباشرة.

وقال فهيد بن فهد الشريف محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه بعد صدور الموافقة السامية من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى على البرنامج التنفيذي للتخصيص: المؤسسة سيتم تحويلها إلى شركة مساهمة قابضة مملوكة للدولة بالكامل، ويتبقى معها نظام النقل وبعض المحطات القديمة ومعهد الأبحاث وتقنيات التحلية ومركز التدريب، وتتبع لها شركات إنتاج من محطات المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة القائمة والمقترحة، ويتم طرح هذه الشركات الفرعية لمشاركة المستثمرين والمطورين من القطاع الخاص، كما يمكن طرح أسهم الشركة القابضة للاكتتاب العام، وطرح الدولة لحصتها في شركات الإنتاج التابعة لها للاكتتاب خلال مدة زمنية يُتفق عليها مع المستثمرين والمطورين.

وأبان عبد الله الفوزان المدير العام لشركة كي بي إم جي الفوزان والسدحان أن الشركة ستعمل بالشراكة مع فريق مؤهل من داخل المؤسسة العامة للتحلية ومجموعة من الاستشاريين العالميين الأخصائيين في الشؤون الاستراتيجية والتخصيص وإعادة الهيكلة والموارد البشرية وتقنية المعلومات وإدارة التغيير، بالإضافة إلى استشاريين عالميين في مجال المصارف الاستثمارية والمحاسبة والفنية والقانونية لتنفيذ مهام التحول الاستراتيجي والعمل على أسس تجارية والتحضير لعملية طرح المؤسسة للاكتتاب.

وقال إن المملكة تعتبر وجهة ممتازة وجاذبة لكافة المستثمرين ورجال الأعمال في العالم؛ لما تشهده من نهضة اقتصادية كبيرة وتطور عام على كافة المستويات، إضافة إلى سعيها الحثيث في إصلاح المشاكل الاقتصادية الداخلية والخارجية؛ كونها لاعباً أساسياً مهماً في الاقتصاد العالمي؛ الأمر الذي جعلها تحتل مراكز ريادية في المشهد المالي العالمي باعتبارها من أسرع الاقتصاديات نمواً في العالم. مبيناً أن كي بي إم جي الفوزان والسدحان تمتلك خبرة كبيرة على المستويين المحلي والعالمي تؤهلها للقيام بالمهام المنوطة بها؛ حيث يتجاوز عدد موظفيها 130 ألف موظف، ينتشرون في أكثر من 150 دولة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد