Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/11/2008 G Issue 13212
الأحد 02 ذو الحجة 1429   العدد  13212
9 مليارات ريال حجم التبادل التجاري بين البلدين
شركات يونانية تبدي رغبتها في زيادة حجم استثماراتها بالمملكة

جدة - الجزيرة

أبدت عدد من الشركات اليونانية رغبتها في الاستثمار في قطاع الإنشاءات والبناء في المملكة بإقامة مشاريع إضافة إلى توسيع قاعدة الاستثمار في المجال العقاري والتطوير ومجالات التقينية الحيوية وتقنية المعلومات والزراعة.

ودعا وفد يوناني زار غرفة جدة أصحاب الأعمال السعوديين إلى زيارة بلادهم للتعرف عن قرب على إمكاناتها السياحية الكبيرة مطالباً بضرورة عمل الجانبين لدفع عجلة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين في ظل المردود الضعيف الذي لا يرضي المسئولين في الجانبين.

وبحث الوفد مع نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة مازن بن محمد بترجي وأمينها العام المستشار مصطفى أحمد كمال صبري سبل تعزيز التبادل التجاري والعمل على إقامة استثمارات مشتركة لاسيما في القطاع السياحي، واعتبر بترجي الزيارة فرصة لاستكمال الموضوعات التجارية والاقتصادية التي طرحت في أثينا الأسبوع الماضي خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الذي أقيم للمرة الأولى.

وقال: وجدنا ترحيباً كبيراً من الأصدقاء في اليونان لإقامة علاقات تجارية مرنة مع جميع الدول العربية لاسيما المملكة، حيث لاحظنا حماسهم لمد جسور التعاون الوثيق ودعيناهم للحضور إلى جدة لاستكمال الحوار حيث نسعى سوياً إلى دفع ميزان التبادل التجاري بين البلدين الذي تنامى بشكل واضح حيث ارتفع من 4.1 مليارات ريال عام 2000 إلى 9.05 مليارات ريال عام 2006م ونسعى أن نساهم معاً في زيادة العمل المشترك.

وشدد على أن المملكة تحتل المرتبة الأولى بين البلاد العربية المصدرة لليونان حيث بلغت الصادرات السعودية إلى اليونان عام 2006 حوالي 4.2 مليارات ريال أي بزيادة 67.40% عما كانت عليه في العام، مشيراً إلى أن السوق اليوناني يشهد العديد من الاستثمارات السعودية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد