Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/11/2008 G Issue 13212
الأحد 02 ذو الحجة 1429   العدد  13212
الأزمة المالية وتداعياتها على الاقتصاد السعودي ندوة بحائل

حائل - واس

تنظّم الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة حائل اليوم ندوة بعنوان (الأزمة المالية وتداعياتها على الاقتصاد السعودي) يقدّمها أستاذ الاقتصاد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبد الرحمن بن محمد السلطان ومستشار البحوث والدراسات الاقتصادية بمجلس الغرف السعودي الدكتور مغاوري علي. أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة الغرفة خالد بن علي السيف، مبيِّناً أن الندوة سوف يتم فيها التطرق لمحورين مهمين هما الأزمة المالية أسبابها وتداعياتها ومرئيات القطاع الخاص حول التعامل معها، والآخر عن تداعيات الأزمة المالية على الاقتصاد الوطني ومدى فاعلية السياسات الاقتصادية في منع انتقال الأزمة المالية للاقتصاد السعودي.

وأكد أن الندوة تأتي في إطار اهتمام مجلس الغرف السعودية بإلقاء الضوء على ما يمر به الاقتصاد العالمي من أزمة غير مسبوقة على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلتها البنوك المركزية في معظم دول العالم للخروج من الأزمة.

وأشار السيف إلى أن الندوة تهدف إلى مناقشة كافة جوانب الأزمة المالية العالمية وتداعياتها على الاقتصاد العالمي السعودي والاحتمالات المستقبلية لتطورات هذه الأزمة وتوعية قطاع الأعمال الوطني بكيفية التعامل مع هذه الأزمة لضمان عدم تأثر الاقتصاد الوطني بها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد