Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/11/2008 G Issue 13212
الأحد 02 ذو الحجة 1429   العدد  13212
ضمن برامجه الاجتماعية وبمشاركة عدد من المسؤولين في القطاع الصحي
الشباب يدشن حملته الثالثة للتبرع بالدم وناظرة والبلطان يقصان شريط التبرع

كتب - سلطان الجلمود

دشن رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان وبحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام ناظرة يوم أمس السبت حملة نادي الشباب الثالثة للتبرع بالدم التي تستمر حتى الثلاثاء القادم.

وشهد حفل التدشين حضور عدد من نجوم الفريق الأول بالنادي الذين بادروا بالمشاركة في الحملة، كما تقدم البلطان والدكتور ناظرة المتبرعين بالدم.

فيما حضر عدد من الرياضيين في مقدمتهم رئيس اتحاد المبارزة بندر الصالح وعدد من أعضاء مجلس إدارة نادي الشباب ومنسوبو وزارة الصحة.

من جهته أكد رئيس الشباب خالد البلطان أن حملة النادي للتبرع بالدم مبرمجة منذ فترة طويلة لتواكب موسم الحج لهذا العام من أجل المساهمة في نشاط بنوك الدم في المملكة من أجل توفير ما نستطيعه من دم وتقديمه للشؤون الصحية لدعم بنوك الدم في المشاعر المقدسة خدمة لضيوف الرحمن، مبيناً أن دور نادي الشباب دائماً وأبداً تكافلي مع جميع الجهات الحكومية من خلال أنشطة وبرامج متنوعة، وأضاف أن النادي سوف يقدم خلال هذا الموسم العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة التي تستهدف خدمة المجتمع, مؤكداً العمل مع جميع القطاعات والإدارات الحكومية مثل إدارة التربية والتعليم وبعض الجامعات والجمعيات الخيرية وجمعيات رعاية الأيتام في تقديم نشاطات متنوعة تستهدف خدمة أبناء هذه القطاعات، وقد اعتمدت هذه الأنشطة من قبل مجلس إدارة النادي لمدة موسم كامل، وفي مقدمة هذه الأنشطة مركز نادي الشباب الصيفي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي أقيم للمرة الثانية على التوالي بالنادي حيث حقق نجاحاً أشاد به المسؤولون وأفراد المجتمع كافة.

وقال البلطان: إن جميع صلاحيات إدارة نادي الشباب وكافة مرافقه ومنشآته الرياضية وإمكانياته تحت تصرف الشؤون الصحية بمنطقة الرياض لإقامة أي فعالية وبرامج تخدم المجتمع عامة والمرضى على وجه الخصوص.

وأضاف: أعتقد أن هذا واجب اجتماعي وقبل ذلك هو واجب ديني ووطني كما يعلم الجميع ونحن نقول ذلك في كل المحافل وهو شعارنا أن نادي الشباب ليس نادياً رياضياً فقط.

من جهته قال الدكتور هشام ناظرة: نادي الشباب رفع الراية عالية ويستحق أن يطلق عليه الشباب لأنه يتمتع بكافة مزايا الشباب فهو أهل لهذا الاسم.

وأضاف: أنا سعيد بالتواجد في هذا الصرح العملاق الذي منحنا فرصة المشاركة في هذه الحملة الإنسانية مضيفاً: الشباب ناد شامل يمارس دوره الاجتماعي من خلال منظومة من البرامج التي تضمن العديد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية والصحية الهادفة، ومن يطلع على برامج النادي وخططه التي يستهدف بها خدمة المجتمع يشهد له بالنجاح ويفتخر به كثيراً، مؤكداً على أن النادي رفع لواء المساهمة في هذا المشروع الكبير مساهمة من إدارته في الخدمات الجليلة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - للحجاج، مشيراً إلى أن الدم الذي سوف يتم التبرع به سوف ينقل مباشرة إلى المشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن.

وقدم مدير عام الشؤون الصحية شكره وتقديره للإدارة الشبابية ولاعبيها وجماهير النادي، مبدياً إعجابه بالتفاعل الكبير الذي شهدته الحملة في أولى أيامها.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية بالنادي الدكتور فهد العليان أن هذه الحملة تأتي ضمن خارطة البرامج والأنشطة التي تنفذها اللجنة خلال هذا الموسم، مؤكداً أن النادي يعمل في هذا الجانب انطلاقاً من الواجب الاجتماعي والإنساني الذي يمليه علينا ديننا الإسلامي، مثمناً الدعم الكبير الذي يوليه رئيس النادي الأستاذ خالد البلطان للأنشطة والبرامج التي تنفذها اللجنة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد