Al Jazirah NewsPaper Monday  01/12/2008 G Issue 13213
الأثنين 03 ذو الحجة 1429   العدد  13213
تبادل رفات ضحايا الحرب العراقية الإيرانية بالبصرة
عملية عسكرية في بغداد للبحث عن منفذي إطلاق صاروخ على مقر الأمم المتحدة

بغداد - (أ ف ب):

أعلنت السلطات العراقية شن عملية تفتيش في أحد أحياء بغداد فجر أمس على خلفية إطلاق صاروخ على المنطقة الخضراء المحصنة وإصابة مبنى الأمم المتحدة ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 14 آخرين.

وقال اللواء قاسم عطا الناطق باسم خطة أمن بغداد فرض القانون إن (قواتنا الأمنية باشرت فجر اليوم عمليات تفتيش في منطقة حي الأمين على خلفية قيام مجموعة من العصابات الإجرامية بإطلاق صاروخ على المنطقة الخضراء أسفر عن مقتل اثنين من المواطنين وإصابة 14 آخرين).

وأضاف أن (القوات الأمنية تبحث عن مطلوبين، والأهالي زودوا القوات بالمعلومات عن العصابة التي قامت بإطلاق الصاروخ).

وكانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) أعلنت السبت مقتل عاملين أجنبيين وإصابة 15 آخرين في سقوط قذيفة هاون على مقر الأمم المتحدة في داخل المنطقة الخضراء المحصنة في وسط بغداد.

وأفاد شهود عيان أن قوات الأمن طوقت حي الأمين وأجرت عمليات تفتيش دقيقة منذ الصباح، للخارجين والداخلين إلى الحي.

وأكدوا مشاركة الجيش والشرطة الوطنية في العملية بدعم وإسناد من القوات الأميركية.

من جانب آخر بدأت في نقطة الشلامجة الحدودية بمحافظة البصرة العراقية أمس مراسم تبادل رفات ضحايا الحرب العراقية الإيرانية بحضور مسؤولين من حكومتي الجانبين وإشراف المنظمة الدولية للصليب الأحمر.

ونقلت وكالة أنباء (أصوات العراق) عن مدير مكتب حقوق الإنسان في المحافظة قوله إن (العملية تتضمن تبادل رفات 200 عراقي من ضحايا الحرب مقابل تسليم رفات 41 إيرانيا)، مبينا أن عدد الضحايا المعلومين من الجانب العراقي هو 24 وعدد المعلومين من الجانب الإيراني هو عشرة. وتعد هذه العملية الـ22 منذ تشكيل الحكومة العراقية عام 2003م، وتضمنت عزفا للنشيد الوطني وسط حضور بعض أهالي الضحايا لتسلم الرفات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد