Al Jazirah NewsPaper Monday  01/12/2008 G Issue 13213
الأثنين 03 ذو الحجة 1429   العدد  13213
مقتل شخصين على أيدي عناصر قوات فارك
الرهينة السابقة بيتانكور تطلب مساعدتها في نزع سلاح القوات الثورية بكولومبيا

بوغوتا - أ.ف.ب:

أعلنت الرهينة السابقة الفرنسية - الكولومبية لدى القوات المسلحة الثورية اينغريد بيتانكور في بيان صدر في بوغوتا، أنها ستقترح على رؤساء دول وحكومات أمريكا اللاتينية (القيام بخطوة استثنائية للطلب من هذه القوات تسليم أسلحتها).

وقد وصلت بيتانكور إلى بوغوتا على متن رحلة لاير فرانس في أول زيارة تقوم بها إلى كولومبيا منذ الإفراج عنها في الثاني من تموز/ يوليو، وهي المرحلة الأولى من جولة في أمريكا اللاتينية.وجاء في البيان الذي أصدرته مساعدتها إنها ستزور أيضا الإكوادور والبيرو وتشيلي والأرجنتين والبرازيل وبوليفيا وفنزويلا.وأوضح البيان إن (اينغريد بيتانكور ستطلب من رؤساء دول وحكومات القارة الأمريكية اللاتينية ومن المجموعة الدولية بأسرها التشجيع على خطوة استثنائية للطلب من القوات المسلحة الثورية في كولومبيا تسليم أسلحتها وسلوك طريق الديموقراطية).

وأضاف البيان أن مهمتها الفائقة الأهمية هي (التمكن من الإفراج عن جميع رفقائها في الأسر وجميع الرهائن الكولومبيين)، معربة عن الأمل في (التوصل في أقرب وقت إلى التوافق والسلام في هذا الوطن العزيز).

من جانب آخر لقي شخصان على الأقل مصرعهما، في كولومبيا بينهما شرطي، وأصيب 13 آخرين من عناصر الشرطة، في اعتداء نفذته جماعة القوات المسلحة الثورية في كولومبيا (فارك) على بلدة بويرتو أسيس الكولومبية الواقعة على الحدود مع الإكوادور.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد