Al Jazirah NewsPaper Monday  01/12/2008 G Issue 13213
الأثنين 03 ذو الحجة 1429   العدد  13213
مبعوث الأمم المتحدة: (قضية السلام تحرز تقدُّماً) في الكونغو الديموقراطية

غوما - د.ب.أ:

أكد أولوسيغون أوباسانجو المبعوث الخاص للأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية، أنه (حقق تقدماً في عملية السلام) بعد لقائه زعيم المتمردين الكونغوليين لوران نكوندا في منطقة جومبا (شرق) التي يسيطر عليها المتمردون.وقال أوباسانجو في تصريح صحافي لدى نزوله من مروحية في مطار غوما العاصمة الإقليمية لشرق كيفو (شرق) (تمكنا اليوم من تحقيق تقدم في عملية السلام).

وأضاف لدى عودته من لقاء مع لوران نكوندا في منطقة جومبا التي تبعد 80 كلم شمال شرق غوما، (سترون الطريقة التي ستتطور من خلالها الأمور) ولم يقدم مزيداً من التفاصيل.

وهذا هو اللقاء الثاني مع قائد التمرد منذ تعيينه في بداية تشرين الثاني - نوفمبر مبعوثاً خاصاً للأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية.وخلال زيارته (الاستكشافية) الأولى إلى زائير السابقة في منتصف تشرين الثاني - نوفمبر، سلَّمه نكوندا لائحة تتضمن ثمانية مطالب منها مطالبته بإجراء مفاوضات مباشرة مع السلطات الكونغولية.وعلى غرار ما حصل في زيارته الأولى، التقى أوباسانجو في كينشاسا الرئيس جوزف كابيلا الجمعة.

وهو يسعى إلى إنهاء المعارك التي استؤنفت في منطقة شمال كيفو أواخر آب - أغسطس بين تمرد نكوندا من جهة والجيش والمجموعات المسلحة الحليفة من جهة ثانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد