Al Jazirah NewsPaper Monday  01/12/2008 G Issue 13213
الأثنين 03 ذو الحجة 1429   العدد  13213
الجوف: تشكيل مجلس لدعم ومساندة تنفيذ الخطط والبرامج السياحية

الجوف - محمد المسعود

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف قراراً بتشكيل مجلس للتنمية السياحية بمنطقة الجوف يرأسه أمير المنطقة ويضم مجموعة من الأعضاء الممثلين للجهات المعنية بالشأن السياحي في المنطقة من القطاعين العام والخاص.

ويعمل المجلس على دعم ومساندة تنفيذ الخطط والبرامج السياحية، والموافقة على برامج الفعاليات السياحية بالمنطقة بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ومتابعة التنسيق والتعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص بالمنطقة والحصول على الدعم اللازم للبرامج والنشاطات المعتمدة، وتحفيز الاستثمار في المجالات السياحية، فضلاً عن تنسيق جهود التسويق المشترك للمنطقة، وتنمية الموارد المالية السياحية، واعتماد مشروع الموازنة السنوية لتنفيذ الإستراتيجية السياحية.

ويمثّل القطاع العام في المجلس كل من مدير جامعة الجوف الدكتور محمد عمر بدير، وأمين أمانة منطقة الجوف المهندس محمد بن حمد الناصر، وأمين مجلس المنطقة بإمارة منطقة الجوف المهندس عبد العزيز الموسى، ومدير عام فرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة فهد الضويحي، والمدير التنفيذي لجهاز السياحة بالمنطقة حسين علي الخليفة. ومن القطاع الخاص ضم المجلس كل من رئيس مجلس الغرفة التجارية بسكاكا مرزوق بن شفق الخطيب، ورئيس مجلس الغرفة التجارية بالقريات، وممثّل لقطاع الإيواء السياحي سعد حسيان العلي، وممثل لقطاع الترفيه مفلح الكايد، وممثل لقطاع السفر والسياحة عبد الله الجهني، وممثل للجوانب الثقافية والاجتماعية والبيئة الدكتور فارس الحمد والمهندس محمد عصيد الشراري.

وأعرب المدير التنفيذي لجهاز السياحة بمنطقة الجوف الأستاذ حسين بن علي الخليفة عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على دعمه ومساندته لجهاز السياحة بالجوف، كما أعرب عن أمله في قيام المجلس بدور حيوي في تنمية صناعة السياحة في المنطقة. وبحث المجلس الذي عقد أول اجتماعاته السبت عدداً من المواضيع المتعلقة باللجنة التنفيذية والخطة السياحية المقترحة للأعوام الثلاثة المقبلة، كما شهد تدشين هوية الجوف السياحية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد