Al Jazirah NewsPaper Monday  01/12/2008 G Issue 13213
الأثنين 03 ذو الحجة 1429   العدد  13213
د. التركي يستقبل رئيسي بعثتي حجاج تركيا وتايوان

«الجزيرة»- شيخة القحيز:

استقبل معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم السبت الماضي رئيس بعثة حج تايوان السيد خالد شين وعدداً من أعضاء هيئة البعثة التايوانية.

وأشاد رئيس البعثة بالمنجزات الرائدة التي شهدها مع حجاج تايوان التي نفذتها المملكة العربية السعودية لتأمين راحة الحجاج، وفي مقدمة ذلك توسعة الحرمين الشريفين لتمكين ضيوف الرحمن من أداء صلواتهم بطمأنينة وخشوع.

وقدم رئيس بعثة حج تايوان خلال اللقاء شرحاً عن أوضاع المسلمين في بلاده مشيراً إلى أنهم كأقلية يعتبرون جزءاً من العالم الإسلامي وأمة الإسلام.

من جهته رحب د. التركي بحجاج تايوان متمنياً لهم أداء حج مبرور بعون الله.

من جهة أخرى استقبل معاليه الدكتور علي برادغ أوغلو وزير الشؤون الدينية ورئيس بعثة حجاج تركيا الذين وصلوا إلى المملكة لأداء فريضة الحج.

وقد رحب د. التركي بحجاج تركيا واستمع إلى شرح من رئيس البعثة الذي أثنى على استعدادات المملكة العربية السعودية لاستقبال مواكب الحجاج القادمة من جميع أنحاء العالم.

وأشاد فضيلته بالرعاية التي لمسها الحجاج الأتراك منذ وصولهم إلى أرض المملكة مثنياً كذلك على الخدمات التي تقدمها رابطة العالم الإسلامي لحجاج بيت الله الحرام في مواسم الحج، ولاسيما ما تعده من برامج ثقافية يستفيد منها ضيوف الرحمن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد