Al Jazirah NewsPaper Monday  01/12/2008 G Issue 13213
الأثنين 03 ذو الحجة 1429   العدد  13213
ابن عياف يتفقد المسالخ ونقاط بيع الأضاحي.. الأربعاء

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يقوم صباح الأربعاء المقبل سمو أمين منطقة الرياض د.عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، بجولة تفقدية للمسالخ ونقاط بيع الأضاحي في مدينة الرياض. أوضح ذلك لـ(الجزيرة) مدير عام صحة البيئة في الأمانة المهندس سليمان البطحي الذي قدم شكره وامتنانه لسمو الأمين على دعمه واهتمامه لكل ما من شأنه خدمة هذا الوطن ومواطنيه، وأضاف: صحة البيئة شأنها شأن أي قطاع آخر في الأمانة حظيت بهذا الدعم والاهتمام لتواصل أداء رسالتها على أكمل وجه وتنفذ كل خططها بالمستوى المطلوب.

وتناول المهندس البطحي الجديد في خدمات العيد هذا العام، خصوصاً في مجال الأضاحي، وقال: إن المسلخ الآلي سوف يستقبل المواطنين والمقيمين لذبح الأضاحي، وهذا يحدث لأول مرة؛ لأنه كان في السابق يستقبل المتعهدين والمطابخ والشركات، لكننا هذا العام حرصنا على التخفيف على المسالخ الأخرى، حيث تبلغ طاقته 400 ذبيحة في الساعة وفق طرق صحية ومنظمة تريح المترددين على هذا المسلخ. بالنسبة إلى المسالخ فقد سلمت للقطاع الخاص لإدارتها وفق اتفاق بينه وبين الأمانة، متمنين أن تقدم الخدمات المطلوبة والمرضية بإذن الله. أيضا هذا العام تم إيجاد برنامج مخدوم ينفذ لأول مرة حيث سيتم إيجاد مركز إلى جوار كل مسلخ يستقبل أصحاب الأضاحي ويعطيهم موعداً لتسليم أضاحيهم مذبوحة وجاهزة.

أطباء الأمانة يشرفون على الذبح

أيضاً وهذا يحدث لأول مرة سوف يتولى أطباء الأمانة الإشراف على الذبائح في المطابخ حيث كان في السابق تشترط الأمانة على المسلخ إحضار طبيب لهذا الغرض وتم تخصيص 100 فرقة للإشراف البيطري على المطابخ والتأكد من سلامة هذه الأضاحي. وقد قامت صحة البيئة بتطبيق عدة تجارب للاطمئنان على الاستعدادات قبل البداية، وبالمناسبة نحن نستقبل المقترحات والآراء الكفيلة بالوصول إلى الأفضل دائماً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد