Al Jazirah NewsPaper Monday  01/12/2008 G Issue 13213
الأثنين 03 ذو الحجة 1429   العدد  13213
الجوهرة الجريسي تفتتح لقاء المشرفات المستجدات

الرياض - هياء الدكان:

استكملت صباح يوم أمس الأحد بإدارة الإشراف التربوي بمنطقة الرياض فعاليات اللقاء التربوي الخامس للمجموعة الثانية من المشرفات المستجدات من مراكز التربية والتعليم والمندوبيات، والتي تستمر - بمشيئة الله - لمدة يومين، وذلك بالقاعة التدريبية بالإدارة.

واستهل البرنامج بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة مديرة إدارة الإشراف الجوهرة بنت عبدالرحمن الجريسي، أكدت فيها على ضرورة إخلاص النية لله سبحانه وتعالى ليكون عملنا عملاً تعبدياً يحصل المرء فيه على بركة في العمل وأجر وثواب في الآخرة، والحرص على التحفيز وتحقيق القدوة الحسنة واتباع أسلوب الحوار.

وأوصت الجريسي على العمل بمهنية واحتراف من خلال الخضوع للدورات التدريبية والالتزام بخطة العمل واتباع المنهجية العلمية والبعد عن الاجتهادات الفردية والحكم من خلال الانطباعات.

وأكدت على أهمية التعرف على جوانب التميز لدى المعلمات لتعزيزها واستثمارها وجواب القصور لمعالجتها بأسلوب تربوي مناسب لتكون المشرفة مساندة وداعمة. بعدها قدمت المساعدة للأقسام العلمية رقية السنيدي نبذة عن إدارة التربية والتعليم وشرح توضيحي للهيكل التنظيمي أعقبها محاضرة (الخطوات الخمس نحو إشراف فعال) أوضحت فيها أ.هدى السيف ضرورة الإخلاص في العمل واستشعار المسؤولية وتحديد الهدف لتكون الرؤية بالتالي واضحة والإشراف فعال.بعد ذلك قدمت أ.حنان البلوي ورشة عمل حول الخطة الإشرافية استهلتها بموقف ميداني ناقشت فيه المشرفات، وشاركت أ.مها الشهراني في تفعيل وإنجاح برامج اللقاء، كما تم عرض لبرامج التنمية المهنية (الحقيبة الإثرائية) للأستاذتين الجوهرة البالود، وإلهام الركبان. وستستكمل ورش العمل اليوم الاثنين حول تقويم الأداء الوظيفي للأستاذة زملة القحطاني وملف الإنجاز المهني للأستاذة رقية السنيدي وورشة عمل (مفاتيح الشخصية) تقدمها أ.نور الحميد وورشة عمل حول الضغوط والتكيف معها للأستاذة إلهام الركبان واختتم اللقاء بكلمة للأستاذة إلهام بنونة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد