Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/12/2008 G Issue 13216
الخميس 06 ذو الحجة 1429   العدد  13216
كوكبة من نجوم هوليوود في حفل ترشيحات جوائز (إندبندنت سبيريت)

لوس أنجليس - (د ب أ)

شاركت كوكبة من ألمع نجوم السينما المرشحين للفوز بجوائز (إندبندنت سبيري) في حفل ترشيحات الجوائز التي تعد أول جوائز سينمائية كبرى تمنح هذا الموسم. وشارك في الحفل الذي أقيم الثلاثاء نجوم من أمثال آن هاثاواي وميشيل وليامز وودي الآن وخافيير بارديم وبينولوبي كروز.

ومن بين الأفلام المتنافسة للحصول على جائزة أفضل فيلم، (ريتشل جيتينج ماريد) (ريتشل تستعد للزواج) وهو دراما عائلية وفيلم الإثارة والحركة (فروزين ريفر) (النهر المجمد) وأفلام (وندي آند لوسي) و(ذا ريستلر) (المصارع).

وحصل فيلم (بالاست) على أكبر عدد من الترشيحات للفوز بجوائز والتي بلغت ستة ترشيحات، من بينها أفضل فيلم أيضاً وأفضل مخرج وأفضل ممثلة.

ومن بين أبرز النجوم الذين جرى ترشيحهم للفوز بجائزة (أفضل ممثل) النجم الحائز على الأوسكار خافيير بارديم عن فيلم (فيكي كريستينا برشلونة) وريتشارد جينكينز عن فيلم (ذا فيزيتور (الزائر) وشون بين عن الفيلم المثير للجدل (ميلك) وجيرمي رينر عن فيلم (ذا هيرت لوكر) وميكي رورك عن فيلم (ذا ريستلر) المصارع.

ومن الممثلات المرشحات للفوز بجائزة أفضل ممثلة: سمر بيشيل عن فيلم (تاولهيد) وآن هاثاواي عن فيلم (ريتشل جيتينج ماريد) وميليسا ليو عن فيلم (ريفر) النهر وتارا ريجس عن فيلم (بالاست) وميشيل وليامز عن فيلم (وندي آند لوسي).

أما جائزة أفضل مخرج، فرشح للفوز بها جوناثان ديم عن فيلم (ريتشل جيتينج ماريد) ولانس هامر عن فيلم (بالاست) وكورتني هنت عن فيلم (فروزين ريفر) والمخرج الإيراني الأصل رامين بحراني عن فيلم (تشوب شوب) وتوم مكارتني عن فيلم (ذا فيزيتور).

ومن بين أبرز المرشحين للفوز بجوائز أخرى جاء فيلما (ميلك) و(نيويورك) اللذان حصلا على أربعة ترشيحات. وسيتم إعلان أسماء الفائزين وتسليمهم الجوائز في 21 فبراير القادم في حفل يقام داخل خيمة أعدت خصيصاً على شاطئ سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد