Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/12/2008 G Issue 13219
الأحد 09 ذو الحجة 1429   العدد  13219
الطائرات الحربية التركية تقصف شمالي العراق
مقتل ثلاثة من الصحوة خلال هجوم مسلح في ديالى

بعقوبة - بغداد (د ب أ)

قال مصدر في شرطة محافظة ديالى إن ثلاثة من عناصر الصحوة قتلوا أمس السبت وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء هجوم شنه مسلحون يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة قرب بعقوبة.

ونقلت وكالة أنباء (أصوات العراق) عن المصدر الذي لم تكشف عن اسمه، قوله إن ثلاثة من عناصر الصحوة قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء هجوم شنه مسلحون يقدر عددهم بـ 15 مسلحا ويشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة استهدفوا نقطة تفتيش تابعة لعناصر الصحوة في ناحية الوجيهية التابعة لقضاء المقدادية (45 كم شمال شرق بعقوبة).

من جهة أخرى ذكرت قوات الأمن العراقية أن خمسة أشخاص بينهم أربعة أطفال قتلوا في انفجارين منفصلين بالبلاد أمس السبت.

وأفاد مصدر أمني في شرطة محافظة بابل أن أربعة أطفال قتلوا إثر انفجار لغم أرضي أثناء ممارستهم لعبة كرة القدم في ناحية الإسكندرية شمال المحافظة ذات الأغلبية الشيعية. وقال المصدر لوكالة أنباء (أصوات العراق) إن (أربعة أطفال كانوا يلعبون كرة القدم قتلوا بانفجار لغم أرضي كان مزروعا بالقرب منهم في ناحية الإسكندرية (50 كم شمال الحلة مركز محافظة بابل)، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

وكانت الشرطة العراقية في كركوك ذكرت في وقت سابق أمس أن عراقيا واحدا على الأقل قتل وأصيب 13 آخرون بجروح في تفجير انتحاري بكركوك (250 كلم شمال بغداد).

وقال العقيد غازي عبدالله من شرطة كركوك إن انتحاريا يضع حزاما ناسفا فجر نفسه صباح أمس عند نقطة للتفتيش في مدخل أكاديمية الشرطة جنوب غرب كركوك ما أسفر عن مقتل عراقي واحد على الأقل وإصابة 13 آخرين بجروح. من جانب آخر ذكر الجيش التركي أمس السبت أن الطائرات الحربية التركية قامت في وقت متأخر من مساء الجمعة بمهاجمة مواقع حزب العمال الكردستاني في شمالي العراق.

وقال الجيش التركي في بيان بثته صحيفة حريت التركية على موقعها على الانترنت، إن الطائرات الحربية التركية قامت بقصف (أهداف المنظمة الإرهابية الموجودة في جبال قنديل بشمالي العراق حيث تختبئ قيادات حزب العمال الكردستاني وتوجد معسكرات تدريب الإرهابيين. وأشارت الصحيفة إلى أن تركيا شنت على مدار العام الحالي العديد من الغارات الجوية وعملية برية واسعة النطاق ضد مواقع حزب العمال الكردستاني عبر الحدود مع العراق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد