Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/12/2008 G Issue 13219
الأحد 09 ذو الحجة 1429   العدد  13219
أوباما يخطّط لتوفير الوظائف والاستثمار في البنية التحتية

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما أمس السبت أجزاء من خطته الخاصة بالانتعاش الاقتصادي تهدف إلى إنقاذ أو توفير 2.5 مليون وظيفة من خلال الاستثمار في البنية التحتية والتكنولوجيا.

وفي خطابه الإذاعي الأسبوعي علّق أوباما على أنباء نشرت الجمعة بأن مزيداً من الوظائف فقدت في نوفمبر أكثر من أي شهر آخر منذ عام 1974، وأكد على أن الولايات المتحدة ستكون قادرة على مواجهة الأزمة الاقتصادية.

وقال أوباما (ولكننا نحتاج إلى التحرك والتحرك الآن). وأضاف (ولهذا طلبت من فريقي الاقتصادي تطوير خطة انتعاش اقتصادي لكل من وول ستريت ومين ستريت والتي سوف تساعد في إنقاذ أو توفير ما لا يقل عن مليوني ونصف المليون وظيفة في الوقت نفسه نقوم بإعادة بناء البنية التحتية وتطوير مدارسنا وتقليل اعتمادنا على النفط وتوفير مليارات الدولارات).

وأضاف أن إدارته ستعمل على توفير وظائف من خلال القيام بمجهود واسع النطاق لجعل المباني الحكومية تتمتع بطاقة أكثر كفاءة بأنظمة تدفئة جديدة وأنوار إضاءة ومنح الولايات مبالغ لرفع كفاءة بنيتها التحتية وتحديث المباني المدرسية وتدعيم انتشار الإنترنت واسع النطاق وتطوير التكنولوجيا في مكاتب الأطباء. ومن المقرر أن يتولى أوباما السلطة من الرئيس جورج بوش يوم 20 يناير.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد