Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/12/2008 G Issue 13219
الأحد 09 ذو الحجة 1429   العدد  13219
الأمير تركي بن سلطان استقبل ضيوف وزارة الثقافة

عرفات - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام المشرف العام على أعمال الوزارة في الحج في مقر الوزارة بمشعر عرفات مساء أمس ضيوف الوزارة من كبار الشخصيات الأدبية والفكرية والباحثين ورجال العلم والمعرفة من الدول الإسلامية والعربية ورجال الإعلام الذين يؤدون مناسك الحج هذا العام حيث رحب بهم داعيا الله تعالى أن يتقبل منهم.

كما رحب سموه بالإعلاميين المشاركين في نقل شعائر الحج عبر وسائل الإعلام التي شملت 31 وسيلة إعلامية متنوعة من وكالات أنباء وصحف وقنوات تلفازية وإذاعات عربية وإسلامية وأجنبية متمنيا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا وأن يتقبل الله عز وجل منهم ومن جميع حجاج بيت الله الحرام حجهم ويجزل لهم الأجر والثواب.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز أن وزارة الثقافة والإعلام تقدم كل التسهيلات لمساعدة جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة على التغطية المميزة لهذه الشعيرة العظيمة مع تأمين جميع التسهيلات المهمة للنقل التلفزيوني والإذاعي ولوكالات الأنباء والصحافة.

وأثنى سموه على مبادرة وحرص وسائل الإعلام العربية والإسلامية والعالمية في تغطية أداء الحجيج للمناسك في المشاعر المقدسة وتشرف المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن سواء على الهواء مباشرة أو تقديم البرامج التلفزيونية والإذاعية والتغطيات الصحفية المتميزة.

وأبرز سموه الخطة الإعلامية لحج هذا العام 1429هـ مبينا أنها تسير وفق ما خطط لها وقال: إن المتابعة الدقيقة لتلك الخطة الإعلامية تأتي وفق الرؤية المتخصصة من جميع قطاعات الوزارة لنقل شعائر الحج على الهواء مباشرة لجميع دول العالم.. وندعو الله تعالى أن ييسر لضيوف الرحمن حجهم وسعيهم في حجهم.

حضر الاستقبال وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي الدكتور صالح بن محمد النملة ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التلفزيون المهندس صالح المغيليث وعدد من المسؤولين بالوزارة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد