Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/12/2008 G Issue 13226
الأحد 16 ذو الحجة 1429   العدد  13226
طلعات جوية لمكافحة حشرات المشاعر

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:

تبدأ أمانة العاصمة المقدسة في تنفيذ المرحلة الثانية من حملة الرش الجوية بواسطة طائرات الرش المخصصة لمكافحة الحشرات بالمشاعر المقدسة.

أوضح ذلك سعادة وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام مشاط وقال إن الأمانة وعلى غرار كل عام تقوم بحملة مكثفة لمكافحة الحشرات في المشاعر المقدسة عقب مغادرة الحجاج لها وذلك لإزالة كافة مواقع تكاثر الحشرات وبؤر التوالد مشيراً إلى أن عملية الرش الجوي تأتي لمساندة أعمال المكافحة الأرضية بواسطة السيارات والمعدات المخصصة حيث نفذت الأمانة حملات شاملة على المشاعر المقدسة والمناطق الجبلية والمزارع المحيطة بها ومواقع دورات المياه وداخل خزانات التحليل والمناطق السكنية المجاورة للمشاعر المقدسة.

وقال مشاط بأن هذه المرحلة تعد هي الثانية حيث تمت المرحلة الأولى بنجاح ولله الحمد قبل صعود الحجاج إلى المشاعر المقدسة مبينا بأن الأمانة قد وفرت جميع كميات المبيدات المطلوبة لإتمام هذه العملية بنجاح في حين قام فرع وزارة الزراعة بتأمين الطائرات.

وأضاف مشاط قائلاً: بأن هذه الحملة ستستمر لعدة أيام حتى يتم تنظيف كافة المواقع في المشاعر المقدسة.

هذا وكانت الأمانة قد بذلت جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية في مجال مكافحة الحشرات حيث بلغت كمية المبيدات التي تم استخدامها خلال النصف الأول من شهر ذي الحجة حوالي (3500) ليتر من المبيدات السائلة و(109) كيلو من المبيدات الصلبة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد