Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/12/2008 G Issue 13226
الأحد 16 ذو الحجة 1429   العدد  13226
سيتم تسليمها في 12 يناير
الفيفا يعلن أسماء المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أسماء اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لهذا العام، حيث تشمل قائمتي المرشحين من اللاعبين واللاعبات خمسة أسماء في كل فئة.

وسينافس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الحائز مؤخراً على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في أوروبا كل من كاكا (البرازيل) وليونيل ميسي (الأرجنتين) وفيرناندو توريس وتشافي (إسبانيا) على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العام والتي سيتم تسليمها في 12 يناير المقبل.

والجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تضم فيها قائمة المرشحين خمسة أسماء بدلا من ثلاثة.

بينما تتنافس في فئة اللاعبات الألمانيتان نادين أنجيرر وبيرجيت برينتس مع البرازيليتين كريستياني ومارتا والإنجليزية كيلي سميث.

وتم تأكيد أسماء اللاعبين واللاعبات المتنافسين على الجائزة بعد إجراء تصويت بين مدربي وقائدي المنتخبات الوطنية حول العالم حيث أدلوا جميعا بأصواتهم على أساس قوائم المرشحين من اللاعبين واللاعبات التي منحها لهم الفيفا.

وكان رونالدو يحتل المركز الثالث في قائمة أفضل اللاعبين العام الماضي لكنه جاء على رأس المرشحين للفوز بالجائزة هذا العام بعدما سجل 42 هدفا قاد بهم مانشستر يونايتد للفوز بلقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وكان تشافي وتوريس عنصرين مهمين في المنتخب الإسباني الفائز بلقب كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) في الصيف الماضي، بينما لم يحقق ميلان الذي يلعب له كاكا أي نجاح في الفترة الماضية لذلك يعد اللاعب البرازيلي الأقل حظا للفوز بالجائزة بين المرشحين الخمسة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد