Al Jazirah NewsPaper Monday  15/12/2008 G Issue 13227
الأثنين 17 ذو الحجة 1429   العدد  13227
تايوان والصين تدشنان خطاً ملاحياً ورحلات طيران يومية .. اليوم

تايبيه - (د ب أ):

تدشن الصين وتايوان، العدوان منذ انتهاء الحرب الأهلية الصينية عام 1949، خطوطا للملاحة والبريد ورحلات طيران عارض يومية اليوم الاثنين.

وأجرى الجانبان الاستعدادات النهائية لتدشين هذه الخطوط حيث أصدرت تايوان طابع بريد عليه صورة حمامتين تحملان خطاباً عبر مضيق تايوان احتفالا بإطلاق خدمة البريد المباشر في حين بدأت الصين في تحميل سفن حاويات ستبحر إلى تايوان مباشرة غداً. وذكرت صحيفة (يونايتد إيفنينج نيوز) التايوانية أن الرئيس ما ينج - جيو سيرأس احتفالا بمناسبة تدشين خطوط الملاحة البحرية في ميناء كاوهسيونج جنوبي تايوان.

وقالت الصحيفة المسائية إن رئيس الوزراء التايواني ليو تشاو - شيوان سيحضر غدا احتفالا مشتركا بمناسبة تدشين أربعة خطوط شحن مباشر في ميناء كيلونج قرب تايبيه. وفي الصين سيرأس نائب رئيس الوزراء وانج تشيشان احتفالا غدا بمناسبة بدء الملاحة المباشرة في ميناء تيانجين حيث ستبحر سفينة حاويات في رحلة مباشرة إلى ميناء كاوهسيونج في تايوان. كما ستعبر 16 رحلة طيران عارض مضيق تايوان اليوم. يذكر أن تايوان فرضت حظراً على خطوط التجارة والطيران الجوي والملاحة البحرية مع الصين عام 1949، بعدما هزم القوميون الصينيون في الحرب الأهلية الصينية وفروا إلى تايوان لإقامة حكومة لهم في المنفى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد