Al Jazirah NewsPaper Monday  15/12/2008 G Issue 13227
الأثنين 17 ذو الحجة 1429   العدد  13227
براون زار البلدين لنزع فتيل الأزمة
الهند تربط تطبيع علاقاتها مع باكستان بمكافحة الإرهاب

خوندرو (الهند) - إسلام أباد - وكالات:

ربطت الهند أمس تطبيع علاقاتها مع باكستان بمحاربة الإرهاب وكبح جماح المسلحين وذلك في الوقت الذي قام فيه رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون بزيارة إلى الجارين باكستان والهند محاولاً نزع فتيل الأزمة بينهما على خلفية اعتداءات بومباي في حين اتهمت باكستان الهند بخرق مجالها الجوي.

وقال رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ أمس في تجمع انتخابي في كشمير المقسومة بين الهند وباكستان إن تطبيع العلاقات بين البلدين لن يتم إلا في حال توقفت إسلام أباد عن تقديم ملاذ للمتطرفين.

وقال سينغ إن بلاده مستعدة لتحسين علاقاتها مع باكستان، لكن ذلك رهن الإجراءات التي ستنفذها بحق الجماعات المشابهة لجماعة عسكر طيبة التي يشتبه في تنفيذها هجمات بومباي الدامية.

باكستان أكدت أمس أن طائرات حربية هندية انتهكت مجالها الجوي ونفت الهند أن تكون طائراتها انتهكت المجال الجوي الباكستاني مؤكدةً أن أيا من طائرتها لم تحلق فوق الأراضي الباكستانية.

وقالت وزيرة الإعلام الباكستانية شيري رحمن الأحد إن سلاح الجو الباكستاني أرغم مرتين السبت طائرة عسكرية هندية كانت تحلق فوق أراضي باكستان على العودة إلى الهند. وقالت إسلام أباد إن الطائرة الهندية حلقت على علو مرتفع فوق كشمير الباكستانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد