Al Jazirah NewsPaper Monday  15/12/2008 G Issue 13227
الأثنين 17 ذو الحجة 1429   العدد  13227
الملك عبدالله وسليمان بحثا المستجدات
تأكيد لبناني أردني لتطوير العلاقات

عمان - عبدالله القاق:

أكد الملك عبدالله الثاني والرئيس اللبناني ميشال سليمان خلال محادثاتهما أمس الأحد في عمان حرصهما على تطوير العلاقات الثنائية لمصلحة البلدين. وأكد بيان أصدره الديوان الملكي الأردني عقب المحادثات أن الملك عبدالله أعرب خلال الاجتماع عن دعم الأردن لمسيرة الحوار والتوافق والمصالحة الوطنية التي يقودها الرئيس اللبناني لافتاً إلى تأييد الأردن لاتفاق الدوحة الذي مهد لانطلاق مسيرة الحوار.

وأضاف البيان أن ملك الأردن والرئيس سليمان أكدا خلال بحثهما الأوضاع في لبنان ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 بشكل كامل.

وجرى خلال المباحثات تأكيد ضرورة تفعيل التعاون العربي وبلورة موقف عربي موحد لمواجهة الأخطار والتحديات التي تواجه الأمة العربية.

وقال البيان إن الملك عبدالله والرئيس اللبناني أكدا ضرورة الوصول إلى سلام عادل وشامل بين إسرائيل وجاراتها وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية بجميع بنودها وبما يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني. وشدد الزعيمان على ضرورة حل قضية اللاجئين على أساس قرارات الشرعية الدولية وبما يضمن حق العودة والتعويض، وأكدا أهمية تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وبذل كل جهد ممكن لإنهاء حال الانقسام خدمة للمصلحة الوطنية الفلسطينية.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد