Al Jazirah NewsPaper Monday  15/12/2008 G Issue 13227
الأثنين 17 ذو الحجة 1429   العدد  13227
مقتل عميد كلية الطب بجامعة الموصل العراقية
الربيعي: انخفاض معدلات دخول المسلحين الأجانب إلى العراق

بغداد - وكالات:

أعلن مستشار الأمن القومي العراقي موفق الربيعي أن معدلات دخول (الإرهابيين) من دول الجوار إلى العراق انخفضت إلى أدنى مستوياتها منذ سقوط نظام صدام حسين عام 2003 وحتى الآن.

وقال الربيعي في تصريح لتلفزيون (العراقية) الحكومي: أن التواصل والتفاعل مع الدول الإقليمية كان له دور كبير جدا فيما وصلنا إليه من تحسن في الوضع الأمني.

وأضاف: في السابق كان يعبر إلى العراق ما بين 90 - 110 إرهابي أجنبي، يفجرون انفسهم.. في الشهر الواحد, الآن ما يعبر للعراق من الحدود السورية تقريبا واحد أو اثنين شهرياً.

وأوضح: هناك إرهابيون من اليمن ومصر وليبيا وشمال إفريقيا، من تونس والمغرب والجزائر، والآن نحاول فتح قنوات تنسيق استخباراتي وأمني مع دول شمال أفريقيا. وتوصلنا إلى محاطات أولية في خطوات أولية ونحتاج إلى تعاون أقوى وأمتن وتنسيق أكثر لتجفيف منابع الإرهاب التي تأتينا من شمال إفريقيا.

من جهة أخرى أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى العراقية بأن عميد كلية الطب في جامعة الموصل قتل، الأحد، برصاص مسلح مجهول شمالي المدينة.

وأوضح المصدر لوكالة أنباء (أصوات العراق) أطلق مسلح مجهول الأحد النار على عميد كلية الطب في جامعة الموصل مزاحم الخياط داخل الحرم الجامعي (شمال مدينة الموصل) فأرداه قتيلا في الحال قبل أن يلوذ بالفرار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد