Al Jazirah NewsPaper Monday  15/12/2008 G Issue 13227
الأثنين 17 ذو الحجة 1429   العدد  13227
ولي العهد بمملكة البحرين يفتتح (البحرين سيتي سنتر) رسمياً

البحرين - جمال الياقوت:

بحضور صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، ولي عهد مملكة البحرين نائب القائد الأعلى، ومشاركة لفيف من كبار المسؤولين ورجال الأعمال ووسائل الإعلام، يحتفل (البحرين سيتي سنتر) صباح اليوم بالافتتاح الرسمي لأضخم وجهة للتسوق والترفيه في المملكة على مساحة 1.5 مليون قدم مربع، حيث تكرَّم سموه بقص شريط الافتتاح.. وسيصاحب هذا الحدث برنامج حافل بالفعاليات الترفيهية المتميزة ويبدأ اعتباراً من اليوم ويستمر حتى 29 ديسمبر الجاري.

ويأتي هذا الافتتاح الكبير للمركز اليوم ليعلن عن تقديم البحرين كوجهة عالمية للتسوق واحتفالاً بنجاح وإنجازات المركز منذ افتتاحه في سبتمبر من هذا العام حيث يضم المركز ما يزيد على 300 محل تجاري، ومطعم، ومكان للتسلية والترفيه تعمل جميعها بالكامل.

وقال ستيفان كيرستن، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم، في هذه المناسبة: نحن فخورون بتشريف صاحب السمو ولي عهد البحرين لنا اليوم بافتتاح هذا المشروع الكبير رسمياً ويسعدنا أننا استطعنا توفير هذا المركز الفريد المصمم وفق أعلى المعايير العالمية في مدينة المنامة لخدمة المواطنين والمقيمين والسياح من كافة أنحاء العالم، ومما لا شك فيه أن (البحرين سيتي سنتر) يمثل خطوة هامة تضع البحرين في مصاف أرقى المدن العالمية في التسوق والترفيه مثل دبي ولندن وباريس. من جانبه، قال ديريك روسل، مدير عام (البحرين سيتي سنتر): عندما فتح (البحرين سيتي سنتر) أبوابه في سبتمبر من هذا العام، قمنا بدعوة سكان البحرين وزوارها لاكتشاف ومشاهدة التطور المستمر للمركز كوجهة مميزة في المملكة.. وتعكس الحركة النشطة للأعمال في المركز، والحجم الكبير للشركاء اليوم، نجاحنا في تحقيق هذا الوعد.. وكلنا فخر بالتشجيع الكبير الذي نلقاه من المجتمع، ونتطلع قُدماً للاستمرار في تقديم الفائدة والبهجة لجميع زوارنا في المستقبل.

وأضاف السيد روسل: (أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر كل من ساهم في جعل هذا الافتتاح واقعاً ملموساً بمن فيهم الحكومة التي قدمت كل دعم ممكن ل(البحرين سيتي سنتر)، وجميع موظفينا، والتجار والمقاولين الذين واصلوا الليل بالنهار لتحقيق هذا الإنجاز، وبالطبع لن أنسى شعب المملكة وزوارها الذين احتضنوا بكل محبة واعتبرونا جزءاً مهماً في حياتهم).

وستتضمن احتفالات الافتتاح الكبير للجمهور ثلاثة عروض ترفيهية يومياً مدة كل منها نصف ساعة، سيكون أحدها مخصصاً للأطفال واثنان لبقية أفراد العائلة بالإضافة إلى مزيج رائع من المؤثرات المائية والهوائية والضوئية والعروض البهلوانية الراقصة في منطقة الجاليريا بالمركز، ومجموعة متنوعة من العروض الترويجية التفاعلية للأطفال والعائلات، بما فيها الرسم على الوجه، وورش عمل للرسم والتلوين، أما خارج (البحرين سيتي سنتر)، فستغمر المركز مجموعة من المؤثرات الخاصة من الضوء، والألوان، والأشكال الليزرية الرائعة.

وقد تمَّ حالياً افتتاح عدد من المتاجر وأماكن الترفيه الرئيسة في المركز، بما فيها مركز الترفيه العائلي (ماجيك بلانيت) والمتجر الرائد في عالم الموضة (ساكس فيغث أفنيو)، و(توي ستور)، و(صن آند ساند سبورتس)، ومتجر (شرف دي جي)، والمطعم اللبناني (وافي جورمية)، ومعرض (مارينا) لتصميم وتصنيع الأثاث والديكور المنزلي الراقي، و(هوم سنتر)، وبوبي براون، كما يفخر المركز بافتتاح 8 مقاهٍ وركن للمأكولات يضم 20 منفذاً و10 مطاعم، و4 منافذ للأطعمة المتخصصة. وسيشهد العام المقبل إطلاق الحديقة المائية المتميزة التي ستكون الأولى من نوعها في المملكة، وافتتاح فندقين راقيين، وأكبر مجمع سينمائي في المنطقة، بالإضافة إلى انتهاء الأعمال في مركز الألعاب الترفيهية (ماجيك بلانيت) الذي سيضم مركزاً للبولينج مجهزاً بـ10 مسارات، و3 مقاهٍ إضافية و5 مطاعم جديدة، وركناً خاصاً بالأطعمة.

ومن المنتظر أن يمثل (البحرين سيتي سنتر)، بعد انتهاء جميع الأعمال فيه نقطة جذب إضافية للزوار إلى المملكة من الدول المجاورة مما سيجعله أحد أهم المساهمين في خطط التنمية الاقتصادية في المملكة، ومن المتوقع أن يساهم (البحرين سيتي سنتر) في زيادة فرص العمل أمام مواطني البحرين وبخاصة بعد الانتهاء من العمل في هذا المشروع الضخم في العام المقبل.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد