Al Jazirah NewsPaper Monday  15/12/2008 G Issue 13227
الأثنين 17 ذو الحجة 1429   العدد  13227
وزارة العمل تحذر الشركات من استغلال الأزمة المالية العالمية لتسريح السعوديين

الرياض - الجزيرة:

حذر الدكتور عبدالواحد الحميد الشركات الوطنية من استغلال الأزمة المالية العالمية لتسريح السعوديين وقال إن التأثير السلبي للأزمة المالية العالمية على المملكة سيكون أقل من ما هو عليه في دول كثيرة، وقال نائب وزير العمل نحن لدينا أعداد كبيرة من العمالة الوافدة تشغل وظائف داخل الشركات والمؤسسات السعودية وبأعداد تصل إلى الملايين وعند افتراض أن هناك تقلص لنشاط ما فالشيء المنطقي أن تظل الحاجة لأبناء البلد.

وقال الحميد: أنا أربأ بالمؤسسات والشركات التي تستغل الأزمة لتتخلص من السعوديين ونحن في الوزارة نتابع ما يتعلق بتداعيات الأزمة ويهمنا جداً أن لا تؤثر على الموظفين السعوديين. وأن لا تكون ذريعة لدى بعض ا لمنشآت.

وأشار بالرغم من أننا نسمع بشكل مستمر عن إفلاس شركات كيبرة ومؤسسات مالية ولكن التأثير الفعلي لا أحد يعرف عمقه ومن ثم يصعب التكهن بالأزمة المالية وأثرها على سوق العمل بالرغم من أننا رأينا في أمريكا أنه انضم إلى صفوف البطالة أكثر من 150 ألف عاطل عن العمل، ونحن في المملكة ضمن هذه المنظومة وجزء من النظام العالمي ولا نستطيع أن نعزل اقتصادنا عن ما يحصل في الساحة العالمية إلا أن هناك عدة عوامل مطمئنة.

وحول جائزة الأمير نايف للسعودة قال إنها ستسهم في نشر الوعي في أهمية السعودة، وأن حضور الأمير نايف لهذه الجائزة وكونها باسمه يعطيها أهمية كبيرة ويجعلها حافزاً قوياً للشركات السعودية في أن توظف الشباب السعودي. لهذه الأسباب الوزارة مهتمة بهذه الجائزة ونحن في الوقت الحاضر بدأنا الاستعدادات للعام القادم.

وعن الشبكة الخليجية لتوظيف العاطلين أوضح معاليه أننا جزء من الكيان الخليجي الواحد ممثلاً بمجلس التعاون الخليجي وأن المملكة العربية السعودية ستكون في طليعة الدول التي تهتم لأي مشروع خليجي بعد أن يناقش وتعرف تفاصيله، وكانت قد أقامت وزارة العمل أمس حفل معايدة لمنسوبيها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد