Al Jazirah NewsPaper Monday  15/12/2008 G Issue 13227
الأثنين 17 ذو الحجة 1429   العدد  13227
نواف بن فيصل والمتوكل يوقعان مذكرة تعاون في المجال الرياضي بين المملكة والمغرب

وقع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية ومعالي وزيرة الشباب والرياضة المغربية نوال المتوكل بمقر وزارة الشباب والرياضة بالرباط أمس مذكرة البرنامج التنفيذي للتعاون في مجالي الشباب والرياضة في البلدين الشقيقين لعام 2009م.

وأعرب سمو الأمير نواف بن فيصل في كلمة له بهذه المناسبة عن شكره لمعالي وزيرة الشباب والرياضة المغربية مؤكداً سموه على عمق العلاقات التي تربط المملكتين سواء على مستوى القيادة أو الحكومة والشعبين الكريمين.

وقال: إن ما تم التوقيع عليه هو تفعيل للتعاون المشترك في المجال الرياضي والشبابي بين البلدين من خلال ما تضمنه هذا البرنامج من بنود سيتم التفاهم عليها بين الاتحادات الرياضية في البلدين والغرض منه هو تقنين العمل العربي المشترك بشكل عام والعمل الرياضي والشبابي بصفة خاصة الذي أرسي دعائمه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله -.

وبين أن المذكرة تضمنت برامج في عدة مجالات رياضية وشبابية منها كرة القدم وألعاب القوى والسلة وذوي الاحتياجات الخاصة والفروسية والكاراتيه والدراجات والسباحة والملاكمة والمصارعة والجمباز والجولف والرياضة للجميع وتبادل الوفود الشبابية وبرامج معهد إعداد القادة وتبادل الخبرات الإدارية والفنية في مجالات الطب الرياضي والمشاريع والصيانة.

ونقل سموه لمعالي الوزيرة تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب موجها سموه الدعوة لمعاليها وباسم سمو الأمير سلطان بن فهد لزيارة المملكة العربية السعودية.

من جهتها أعربت معالي وزيرة الشباب والرياضة المغربية في كلمة لها عن سعادتها بالتوقيع على هذا البرنامج مشيرة إلى أهمية التعاون والتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة في المملكة المغربية والرئاسة العامة لرعاية الشباب في المملكة العربية السعودية في كل ما من شأنه تعزيز وتوثيق العلاقة بينهما التي وضع لبناتها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - الذي أسهم في دعم كل المبادرات العربية بشكل عام والمغربية بشكل خاص من أجل أن تتبوأ البلدان العربية مراتب متقدمة في المحافل الدولية.

وأشادت بالدور الكبير الذي يبذله سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الرياضية العربية.

حضر التوقيع على البرنامج من الجانب السعودي سمو الأمير يزيد بن محمد الفيصل الفرحان مستشار سمو نائب الرئيس العام والمستشار الخاص لسمو الرئيس العام الدكتور صالح أحمد بن ناصر ومدير عام معهد إعداد القادة محمد القرناس ومساعد مدير عام مكتب سمو النائب عبدالله محمد السهلي والأمين العام للجنة الأولمبية السعودية الدكتور راشد بن حمد الحريول وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر ومساعد مدير عام العلاقات الدولية محمد الحميضي إلى جانب عدد من المسؤولين المغاربة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد