Al Jazirah NewsPaper Monday  15/12/2008 G Issue 13227
الأثنين 17 ذو الحجة 1429   العدد  13227
الأمير عبدالله بن فهد يهدي الفوز لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين ووالده
إسطبلات المحمدية تفوز ببطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة في باريس

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان المهوس:

حققت إسطبلات المحمدية العائدة ملكيتها لنائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله آل سعود إنجازا عالميا جديدا للفروسية السعودية عندما استطاعت أن تفوز اليوم الأحد ببطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة فئة المهرات عن طريق المهرة (ابها بالما) في بطولة كأس العالم التي اختتمت أمس في صالون دوشفال بالعاصمة الفرنسية باريس.

وجاء فوز المهرة (ابها بالما) بمجموع نقاط 464.50 في الأدوار الأولية وسبع نقاط في المرحلة النهائية وجاء في المركز الثاني المهرة الأسترالية (برنسيس اوف مروان) بست نقاط وفي المركز الثالث المهرة (اف تي شاهيلة) من مربط دبي بأربع نقاط.

ورفع مالك إسطبلات المحمدية الأمير عبد الله بن فهد بن عبدالله التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهد الأمين بهذا الإنجاز العالمي للفروسية السعودية مشيرا إلى أن هذا الإنجاز ليس للمحمدية فقط وإنما للوطن.

وأهدى الأمير عبدالله بن فهد هذا الإنجاز الكبير لوالده قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود مؤكدا أنه لولا الله ثم دعم والده لما تحقق للمحمدية هذا الإنجاز العالمي.

وأبدى الأمير عبدالله بن فهد اعتزازه بتحقيق إسطبلات المحمدية هذا الانتصار الدولي الذي يعد الأبرز في بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة رغم حداثة سنها مقارنة مع مزارع ومرابط دولية لها باع طويل في المشاركات والمنافسات العالمية.

ووصف المنافسات طوال المراحل بالقوية التي توجتها المهرة (ابها بالما) بهذا الفوز الغالي.

تجدر الإشارة إلى أن مشاركة إسطبلات المحمدية في بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة في باريس تعد الأولى لها كما أنها لم تدخل البطولات الرسمية الدولية إلا قبل سنة ونصف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد