Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/12/2008 G Issue 13228
الثلاثاء 18 ذو الحجة 1429   العدد  13228
أسهم في تحسين الظروف لـ12 أسرة
القسم النسائي بجمعية الأمير سلمان يعيد 17 طالبة للدراسة

الجزيرة- عبد الرحمن المصيبيح

أسهم القسم النسائي بجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري في مساعدة وتنمية وتحسين الظروف المعيشية لأكثر من 12 أسرة منتجة وبذل جهوداً كبيرة في إعادة ما يقارب من 17 طالبة إلى مقاعد الدراسة.

ذكر ذلك الأمين العام للجمعية د. عبد العزيز المسعود وقال إن القسم النسائي بالجمعية يعد واجهة مشرقة ونموذج يحتذى به للعمل الاجتماعي إضافة إلى ما يقوم به من أدوار ومسؤوليات هامة تجاه الساكنات بالمجمعات السكنية للجمعية وكذلك الأحياء المجاورة.

واستعرض د. المسعود إنجازات هذا القسم منذ عام 1425 - 1426هـ من ذلك تدريب ما لا يقل عن 198 فتاة وسيدة في مجالات الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية ومهنة الحياكة والتجميل والشؤون الإدارية وتوظيف أكثر من 17 ساكنة بالتعاون مع بعض الهيئات والمؤسسات كذلك تم تنظيم وإقامة أكثر من 148 برنامج نشاط ما بين ندوات ومحاضرات ورحلات ترفيهية ولقاءات تربوية وتعارفية ومسابقات وزيارات وما شابهها.

أيضاً قام القسم بتسجيل وتنظيم أكثر من 2550 استمارة بوحدة خدمات المستفيدين كما أسهم في مساعدة وتنمية وتحسين الظروف المعيشية لأكثر من 12 أسرة منتجة وبذل جهوداً كبيرة في إعادة ما يقارب من 17 طالبة إلى مقاعد الدراسة وانتظامهم بعد دراسة وتشخيص أسباب انقطاعهن والتغلب عليها أيضاً الإسهام والتشجيع لإلحاق حوالي 18 طالبة للدراسة بالمعاهد والجامعات حيث بلغ مجموع الملتحقات حتى الآن أكثر من 714 طالبة على مدار السنوات الخمس الماضية دلالة على الجهد الكبير والفعال ولله الحمد منوهاً بمنسوبات القسم وجهودهن الكبيرة وهن الأستاذة منى بنت إبراهيم الخضيري رئيسة القسم والأستاذات سارة الحماد وأسماء العتيبي ونجلاء النخيلان ونورة الشيباني ومها العتيبي ومنار آل هديان ومنيرة القحطاني وعبود الحسينان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد